"الأعلى للجامعات" يناقش الترتيبات النهائية للعام الدراسى الجديد

الخميس، 01 أكتوبر 2009 02:21 م
"الأعلى للجامعات" يناقش الترتيبات النهائية للعام الدراسى الجديد هانى هلال وزير التعليم العالى والدولة للبحث العلمى
كتب السيد خضرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعا برئاسة د. هانى هلال وزير التعليم العالى والدولة للبحث العلمى بمقر المجلس بجامعة القاهرة.

وقد بحث المجلس استعدادات الجامعات لبدء الدراسة يوم السبت القادم، وذلك من حيث إعداد المبانى الجامعية والتجهيزات والمعامل والمكتبات وإعلان الجداول الدراسية والتحويلات بين مختلف الكليات الجامعية، وتسكين الطلاب بالمدن الجامعية، وتواجد القيادات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس منذ اليوم الأول لبدء الدراسة، وتشجيع الأنشطة الطلابية فى كافة المجالات. كما بحث المجلس خطط الجامعات لمواجهة وباء أنفلونزا الخنازير، وكذلك خطط الجامعات بشأن احتياجاتها من المحاضرات التى ترغب فى تقديمها عبر القنوات الفضائية والأرضية.

وناقش المجلس الممارسات المتعلقة بمشروع زيادة دخول أعضاء هيئة التدريس المرتبط بجودة الأداء بالجامعات. ووافق على تشكيل لجنة مصغرة من رؤساء الجامعات لوضع تقييم للمشروع وبحث آليات تطويره وتحسين مخرجاته بما ينعكس إيجابياً على منظومة الجامعات الحكومية.

كما ناقش المجلس استراتيجية تطوير قطاع التمريض، ومشروع تطوير مدارس التمريض وتحويلها إلى معاهد فنية صحية نظام الخمس سنوات. وتهدف الاستراتيجية إلى تحسين تعليم التمريض والخدمة والتسويق لمساعدة الممرضين على مواكبة المعايير الدولية، وتحقيق التميز فى مجال التعليم التمريضى والبحث العلمى على المستوى المحلى والإقليمى والعالمى.
وتدور محاور الاستراتيجية حول التعليم الجامعى والفنى، والبحث العلمى، والممارسة، وقانون مزاولة المهنة.

ووافق المجلس على بدء الدراسة فى كلية الهندسة بجامعة بنى سويف من خلال التحويلات، وبشرط أن يكون الطالب من أبناء المحافظة وحاصل على مجموع لا يقل عن المجموع الذى تم قبوله بالقطاع الهندسى. كما وافق المجلس على مذكرة بشأن ربط بوابة الحكومة الإلكترونية بنظم المعلومات الإدارية للجامعات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة