تفشى سلالة جديدة من فيروس أنفلونزا الطيور شمالى الصين

الأحد، 22 ديسمبر 2013 11:27 ص
تفشى سلالة جديدة من فيروس أنفلونزا الطيور شمالى الصين صورة أرشيفية
بكين (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفادت تقارير إعلامية رسمية، اليوم الأحد، بأنه جرى فرض حجر صحى على مزرعة بشمال الصين عقب تأكد السلطات المحلية من تفشى سلالة "إتش5-إن2" من فيروس أنفلونزا الطيور بها.

وجرى إعدام إجمالى 125 ألف دجاجة، فيما أغلقت السلطات منطقة مساحتها ثلاثة كيلومترات مربعة، قرب مدينة باودينج بإقليم هيبى، وقامت بتعقيمها.

وأفادت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا"، بأن المزرعة شهدت نفوق حوالى 4 آلاف دجاجة منذ يوم الثلاثاء الماضى، مع وجود أعراض يشتبه أنها لأنفلونزا الطيور.

كانت تقارير أفادت يوم الأربعاء الماضى، بأن مسئولين أكدوا أن عجوزا "73 عاما" كانت حالة الوفاة الأولى بين البشر بسبب سلالة جديدة من أنفلونزا الطيور، وأنها توفيت فى إقليم جيانجشى شرق البلاد.

وذكرت سلطات الصحة فى الإقليم، أن المرأة، التى لم تحدد هويتها، قد توفيت إثر إصابتها بقصور فى التنفس يوم السادس من ديسمبر الماضى، بعد ستة أيام من نقلها إلى المستشفى مصابة بالتهاب رئوى حاد.

وسجلت الصين 142 حالة إصابة بسلالة جديدة أخرى من أنفلونزا الطيور، وهى "إتش7-إن9" منذ رصدها فى مارس الماضى، وقد توفى منها 45 حالة، وقبل أيام قليلة، تم تأكيد أربع إصابات جديدة بسلالة "إتش7-إن9" فى إقليم جوانجدونج جنوبى الصين.

يذكر أن أنفلونزا الطيور هو مرض معدى، من أصل حيوانى تسببه فيروسات تصيب الطيور، والخنازير بشكل أقل شيوعا. ويمكن أن تؤدى العدوى حال انتقالها للبشر إلى الوفاة.

وفى أكتوبر الماضى، أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها لم تتوصل إلى دليل على "انتقال (الفيروس) بين البشر".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة