هدد بوضعها تحت الإشراف المالى للوزارة..

الجمل يحذر المدارس الخاصة من رفع المصروفات بدعوى الأنفلونزا

الأربعاء، 30 سبتمبر 2009 02:26 م
الجمل يحذر المدارس الخاصة من رفع المصروفات بدعوى الأنفلونزا تحذير من رفع مصروفات المدارس الخاصة
كتب حاتم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر الدكتور يسرى الجمل، وزير التربية والتعليم، المدارس الخاصة من رفع قيمة المصروفات الدراسية لهذا العام بحجة الإنفاق على خطة مواجهة أنفلونزاالخنازير، داعيا أصحاب هذه المدارس للالتزام الكامل بقيمة المصروفات التى حددتها إدارة التعليم الخاص بالوزارة.

وقال الوزير "سنضع أى مدرسة ترفع من مصروفاتها تحت أى مسمى تحت الإشراف المالى والإدارى للوزارة"، مؤكدا أن قيام إدارة أى مدرسة خاصة بتنظيف فصولها، وتطبيق الإجراءات الوقائية بها لا يعنى تحميل أولياء الأمور أعباء إضافية، "لأن توفير نظام صحى يعد من صميم عمل أى مدرسة ومعيارا لتقييمها".

وأصدر الجمل توجيهاته لمديرى المديريات التعليمية بالنزول إلى المدارس الخاصة للتأكد من التزامها بالمصروفات التى حددتها الوزارة، مؤكدا على ضرورة إعلان قيمة المصروفات المعتمدة من الوزارة فى مكانين ظاهرين بكل مدرسة أحدهما عند شباك سداد المصروفات.

وشدد الوزير على أهمية حضور أولياء أمور الطلاب وأعضاء مجالس الأمناء الطابور الدراسى فى أول يوم من العام الجديد، بهدف بث الطمأنينة لدى الطلاب وتهيئتهم نفسيا لبدء الدراسة دون مبالغة فى الخوف من المرض.

كما طلب الجمل من أولياء الأمور الإبلاغ عن مراكز الدروس الخصوصية التى تعمل دون تراخيص وترفع أسعارها استغلالا لأزمة الأنفلونزا دون تطبيق للإجراءات الصحية، موضحا أن أجهزة المتابعة بالوزارة ستتحرك لإغلاق أى مركز فى حالة إبلاغ أولياء الأمور عنه.

من ناحية أخرى أكد بيان صدر اليوم، الأربعاء، عن وزارة التربية والتعليم أن نسبة توريد الكتب الدراسية إلى المدارس بلغت 99.5 % منذ أسبوع، فيما وصلت نسبة سحب كتب الفصل الدراسى الثانى بالمرحلتين الإعدادية والابتدائية إلى 65%، وطلبت الوزارة مديرى المديريات بالتأكد من تسلم جميع الطلاب الكتب مع عدم ربط التسليم بدفع المصروفات.

وأرسلت الوزارة منشورا إلى جميع المدارس التى طبقت نظام الفترتين أو قسمت الطلاب إلى مجموعتين على أيام الأسبوع لتقليل الكثافة طالبت فيه مديريها بالإعلان عن الجداول الدراسية الجديدة وفق إجراءات تقليل الكثافة مع تثبيتها سريعا، حتى لا يقع طلاب الفترات المسائية أو النصف الثانى من الأسبوع فى حيرة من أمرهم بعد بدء الدراسة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة