بدء فعاليات الملتقى الأول لتشجيع السياحة البيئية بالأقصر

الجمعة، 20 ديسمبر 2013 02:06 م
بدء فعاليات الملتقى الأول لتشجيع السياحة البيئية بالأقصر اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت ظهر اليوم الجمعة، فعاليات الملتقى الأول لتشجيع السياحة البيئية بمدينة الأقصر، برعاية اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر، تحت شعار "سفراء البيئة".

ويقام الملتقى تحت إشراف وزارة الدولة لشئون الشباب، بالتعاون مع جهاز شئون البيئة والمركز العربى الأوروبى للشباب والتنمية، حيث يهدف الملتقى إلى تنشيط السياحة البيئية فى الأقصر، وذلك من خلال زيارة محمية "الدبابية" الطبيعية بمركز إسنا جنوب الأقصر.

ويشارك فى الملتقى 161 عضوا من محافظات القاهرة والجيزة والبحيرة والقليوبية والإسكندرية والسويس، برفقة 12 باحثا بيئيا متخصصا من كل محافظة، وعلى هامش الملتقى يعقد ورش عمل يديرها مدربو جهاز شئون البيئة، ويتخلله نشاطا ترفيهيا ومعرضا بمخرجات ورش العمل بقاعة مركز التعليم المدنى بقرية الطود.

وكان فى استقبالهم بالمحمية الطبيعية محمد محمود أبو حسوب رئيس مركز ومدينة إسنا، والذى أوضح أن هذه المحمية تعتبر من أندر المناطق العالمية، نظرًا لاكتمالها الجيولوجى بين العصرين الباليوسين والايوسين، وهو ما يرجع إلى ما بين‏50‏ و‏55‏ مليون سنة، وتم افتتاحها دوليا يوم 8 فبراير عام 2004، وحضر الافتتاح ممثلون من الاتحاد الدولى والهيئات الجيولوجية الدولية والجمعية الدولية للاستراتيجرافيا وأساتذة الجيولوجيا وخبراء الحفريات فى دول العلم وممثلون من الجامعات المصرية، وهى تعتبر سياحة جيولوجية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة