اضطرابات الجهاز الهضمى والقىء عند الأطفال من مضاعفات المضاد الحيوى

الجمعة، 20 ديسمبر 2013 08:08 ص
اضطرابات الجهاز الهضمى والقىء عند الأطفال من مضاعفات المضاد الحيوى صورة أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتعرض الكثير من الأطفال فى الصغر للعديد من الأمراض، سواء الفيروسية، والبكتيرية، ويلزم إعطاء الطفل الجرعة المناسبة من المضاد الحيوى، حتى يتم تجنب حدوث أى مضاعفات على صحة الطفل.

يقول الدكتور رفيق شوقى عطا الله، استشارى طب الأطفال جامعة عين شمس، إنه يجب على الأم الالتزام بجرعة المضاد الحيوى للطفل، حتى لا يتسبب فى حدوث مضاعفات على صحته، لافتًا إلى أن الأطفال يصابون بنوعين من الأمراض، منها أمراض فيروسية وبكتيرية، فعند الإصابة بالفيروسات البكتيرية مثل التهابات اللوزتين، والالتهاب البكتيرى السبحى، يتم إعطاء الطفل مضاد حيوى لمدة 10 أيام بانتظام، حتى لا تحدث حمى روماتيزمية عند الطفل.

وأوضح "رفيق"، أن هناك بعض الأمراض الفيروسية التى يصاب بها بعض الأطفال، مثل الإصابة بالأنفلونزا، والسعال، ففى هذه الحالة لا يتم إعطاء الطفل مضادًا حيويًا، لأنه لا توجد له أى فاعلية، أو تأثير على المرض.

وينصح استشارى طب الأطفال، بمراعاة إعطاء الطفل الجرعة المناسبة من المضاد الحيوى، لأن الجرعة الزائدة تؤثر على صحة الطفل، وتتسبب فى حدوث قىء، وإسهال، واضطراب فى الجهاز الهضمى، وينتج عنه عدم الاستجابة للعلاج، ومن الممكن أن يُحدث تسممًا، ويؤثر على صحة الطفل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة