لاجئون سوريون يرفضون الإقامة بمخيم فى نواكشوط

الخميس، 19 ديسمبر 2013 09:50 ص
لاجئون سوريون يرفضون الإقامة بمخيم فى نواكشوط صورة أرشيفية
نواكشوط (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفض لاجئون سوريون مخيما أقامته لهم الحكومة الموريتانية وسط نواكشوط، وأفادت يومية الأخبار الموريتانية أن العائلات السورية التى وصلت المخيم قبل ثلاثة أيام غادر وعادت للتسول فى شوارع نواكشوط.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة الموريتانية خصصت ما يزيد على المليون دولار لإقامة المخيم الخاص للاجئين السوريين الذين تدفقوا هربا من الحرب الدائرة فى بلادهم.. إلا أن اللاجئين رفضوا الإقامة فى المخيم وقاموا بطى أمتعتهم والعودة إلى أقامات أكثر رفاهية، بدعوى أنهم عابرون، وليسوا لاجئين.

وأوضحت أن اللاجئين توزعوا عند أهم الطرق الرئيسية فى العاصمة، طالبين العون والمساعدة من المواطنين الموريتانيين.

وقد أثار انتشار أؤلئك السوريين جدلا واسعا داخل وخارج موريتانيا، وسط اتهامات تارة لمجموعات من "الغجر" بممارسة نوع جديد من تجارة البشر، واتهامات أخرى لأطراف معينة بالضلوع فى "تصدير" المأساة السورية إلى موريتانيا، لأخذ العبرة من مآلات الربيع العربى.

وفيما يتساءل مراقبون عن سبب إحجام اللاجئين السوريين عن الإقامة فى المخيم الجديد، تقول مصادر مقربة من السلطات الموريتانية إن قوانين البلاد تمنع التسول فى الشوارع على الموريتانيين، فكيف تسمح به لغيرهم.. وتبرر السلطات قرارها بمنع تسول السوريين فى نواكشوط، بأنه جاء احتراما لكرامة المواطن العربى، وحرصا على جو الأمن والسكينة.. واحتراما لقوانين البلد.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة