ضبط عاطل بحوزته بنادق آلية بعد مطاردة بطريق " الإسكندرية/ القاهرة "

الأربعاء، 18 ديسمبر 2013 11:39 ص
ضبط عاطل بحوزته بنادق آلية بعد مطاردة بطريق " الإسكندرية/ القاهرة " المتهم
الإسكندرية – هناء أبو العز- محمد العدوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكن ضباط بإدارة تأمين الطريق، بالتعاون مع ضباط بالإدارة العامة للأمن المركزى، والمعينين خدمة تأمين الطريق الصحراوى دائرة قسم شرطة ثان العامرية، وبصحبتهم القوات المرافقة بعمل كمين أمنى بمنطقة الكيلو 45 طريق "الإسكندرية/القاهرة" الصحراوى، من ضبط عاطل بحوزته 4 بنادق آلية.

تعود الواقعة، إلى أن أثناء قيام ضباط بإدارة تأمين الطريق، بالتعاون مع ضباط بالإدارة العامة للأمن المركزى، والمعينين خدمة تأمين الطريق الصحراوى، وبصحبتهم القوات المرافقة بعمل كمين أمنى بمنطقة الكيلو 45 طريق الإسكندرية/القاهرة الصحراوى، وعند قيامهم بإيقاف السيارة رقم "س ط ى 4983" نقل، حاول قائدها الهروب بها، وبادر بإطلاق الأعيرة النارية على القوات، فبادلته القوات إطلاق النيران.

وتمكنوا من إصابة إطارات السيارة، وضبطها، وضبط قائدها رمضان سعد عبده 28 سنة عامل، ومقيم بدائرة قسم شرطة ثان العامرية، وضبط بحوزته عدد 4 بنادق آلية عيار7.62) x 39) مم، وعدد 8 طلقات من ذات العيار، وبندقية خرطوش تركية الصنع، عيار 12 مم وعدد 10 طلقات من ذات العيار.

ونتج عن ذلك، حدوث تلفيات بسيارة الأمن المركزى المرافقة للمأمورية، عبارة عن عدد 3 ثقوب أثار طلقات نارية، دون حدوث إصابات.

وفى سياق متصل، أمر وزير الداخلية بصرف مكافأة مالية للسادة الضباط، والقوات كحافز لهم.

ويأتى ذلك، فى إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة إلى القضاء على الجريمة بشتى صورها وخاصة تلك الجرائم المتعلقة بالإتجار فى الأسلحة النارية، لما يتعلق بهذه الجريمة من جرائم أخرى كأعمال العنف، والبلطجة، والإرهاب، وتنفيذاً لهذه السياسة ومن خلال الخطة الموضوعة بمعرفة اللواء أمين عز الدين مساعد الوزير لأمن الإسكندرية، فى ذلك الشأن، والتى تهدف إلى تقسيم المدينة إلى مربعات أمنية، وعمل دوريات أمنية ثابتة، ومتحركة على الطرق السريعة، والصحراوية، ومن خلال تكثيف المرورات الأمنية فى تلك الطرق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة