الهيئة القبطية بهولندا تدعو المصريين بالخارج للتصويت بنعم على الدستور

الثلاثاء، 17 ديسمبر 2013 05:43 م
الهيئة القبطية بهولندا تدعو المصريين بالخارج للتصويت بنعم على الدستور بهاء رمزى رئيس الهيئة القبطية الهولندية مع مراسل "اليوم السابع"
رسالة هولندا – جمال جرجس المزاحم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقب الإعلان عن إجراء الاستفتاء على الدستور للمصريين بالخارج قبل أسبوع واحد من إجراء الاستفتاء بمحافظات مصر، أعلنت الهيئة القبطية الهولندية كبرى المنظمات القبطية العالمية التابعة لأقباط المهجر قرارها بالحشد للتصويت بـ"نعم" على الدستور، مضيفة أنها ستقوم بطبع ملصقات تعريفية وتوزيعها على المصريين بالخارج.

وقال بهاء رمزى، رئيس الهيئة القبطية الهولندية، إن الهيئة ترحب بالدستور الجديد رغم إبداء ملاحظاتها عليه، إلا أن أعضاء الهيئة أقروا أن نصوص الدستور تضمن بعض حقوق المصريين التى كانت مهدرة فى الدساتير القديمة.

وأضاف أن الهيئة ستبدأ فى العمل بهولندا ثم دول أوروبا من أجل حشد المصريين بالخارج وإطلاق حملة دولية للمصريين بالخارج للتصويت بـ"نعم" باعتبار أن إقرار الدستور خطوة نحو استقرار مصر.

وتابع رمزى: "استقبلنا بفرحة إنجاز الدستور الذى يهدف لاستقرار مصر"؛ داعياً كل المصريين بالداخل والخارج بالتصويت بنعم، حتى يتم استكمال خارطة الطريق وإجراء الانتخابات البرلمانية ثم الرئاسية.

وأكد "رمزى" أن أعضاء الهيئة القبطية الهولندية لديهم العديد من الملاحظات على الدستور وخاصة مادة المحاكمات العسكرية للمدنيين، لكنهم قرروا الدعوة للمشاركة فى التصويت من أجل إنجاح خريطة الطريق.

وفى السياق ذاته، قال جون سدراك، نائب رئيس الهيئة القبطية، إنهم سيصوتون للدستور بنعم أيا كانت الأخطاء الذى يحتويها، مؤكداً أنه لو تم رفض الدستور فإن مصر ستعانى كثيرًا من الأزمات.

وأشاد سدراك بالمواد التى تقر رعاية مصالح المصريين المقيمين بالخارج وحمايتهم وتمكينهم من أداء واجباتهم العامة نحو الدولة والمجتمع، وإسهامهم فى تنمية الوطن وهو ما يؤكد نجاح ثورة 30 يونيو.

بينما قال سامح سوريال رئيس اللجنة السياسية بالهيئة القبطية الهولندية، إن الدستور يضمن حماية الحريات والحقوق، مؤكداً أن الدستور الجديد هو الخطوة التى تحقق مزيداً من الأمان والاستقرار.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة