"التنمية المحلية": شراء 135 سيارة لشفط مياه الأمطار بـ30 مليون جنيه

الأحد، 15 ديسمبر 2013 04:22 م
"التنمية المحلية": شراء 135 سيارة لشفط مياه الأمطار بـ30 مليون جنيه اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، أنه سيتم التعاقد على شراء سيارات جديدة لشفط مياه الأمطار، وذلك لمواجهة سوء الأحوال الجوية ومنع وقوع حوادث على الطرق بسبب تكدس مياه الأمطار على الطرق وخاصة الطرق السريعة.

وأضاف لبيب، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم التنسيق غدا مع وزارة البيئة لشراء هذه السيارات، لافتا إلى أنه سيتم دعم كل محافظة بعدد 5 سيارات بتكلفة تقدر نحو 30 مليون جنيه فى كافة المحافظات.

وأشار إلى أنه أصدر تعليماته لكافة المحافظات بضرورة سرعة التعامل مع مياه الأمطار من خلال فتح البالوعات والاستعانة بسيارات الحماية المدنية وسيارات الكسح التابعة للصرف الصحى، وأيضا تأجير عدد من السيارات الخاصة بالأهالى للتعامل مع هذه الأزمة الطارئة.

وفيما يتعلق بتعويض الأهالى الذين تضرروا من مياه الأمطار، أكد أن المحافظات ستدرس تعويض المتضررين، وذلك حسب نوع الضرر كانهيار منزل مثلا وخاصة فى المناطق العشوائية.

وكان لبيب قد أكد أنه أصدر تعليمات مشددة إلى الأجهزة الفنية بالمحافظات لتطهير جميع مخرات السيول، والتأكيد على جاهزية المعدات وإعداد غرف عمليات لمواجهة أية أحداث طارئة والاستعانة بهيئة الأرصاد الجوية فى التنبؤ بحال الأمطار والسيول والتغيرات الجوية بصفة دورية والاستفادة منها فى وضع الخطط.

وأضاف لبيب، أنه تم اتخاذ الإجراءات الضرورية بالمحافظات نحو رفع درجات الاستعداد القصوى واتخاذ التدابير اللازمة والأعمال الواجب تنفيذها على جميع شبكات المجارى المائية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة