إقبال ضعيف من الأطباء على التجديد النصفى بسبب الأمطار.. مرشح الاستقلال يتهم الإخوان بالتلاعب فى كشوف القيد.. نقيب الأطباء: القضاة يلتزمون بكافة الإجراءات لضمان شفافية الانتخابات

الجمعة، 13 ديسمبر 2013 02:14 م
إقبال ضعيف من الأطباء على التجديد النصفى بسبب الأمطار.. مرشح الاستقلال يتهم الإخوان بالتلاعب فى كشوف القيد.. نقيب الأطباء: القضاة يلتزمون بكافة الإجراءات لضمان شفافية الانتخابات جانب من الانتخابات
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسبب الطقس السيئ وهطول الأمطار، فى ضعف إقبال الناخبين على لجان انتخابات التجديد النصفى، بقاعة مؤتمرات قصر العينى، ونادى الأطباء بشارع البحر الأعظم عقب صلاة الجمعة.

وانتقد عدد من الناخبين، عدم تأجير نقابة أطباء القاهرة قاعة مغلقة تجرى فيها عملية الانتخابات لتفادى أزمات الطقس السيئ، وأشار الناخبون إلى وجود سلسلة من المشكلات التى ظهرت خلال عمليات الاقتراع، منها وجود أخطاء كثيرة فى الكشوف والجداول الانتخابية، وهو ما أدى إلى منع العديد من الأطباء من التصويت.

وقال الدكتور عمرو الشورى مرشح قائمة تيار الاستقلال لعضوية نقابة أطباء القاهرة، إن الأمطار أغرقت سرادقات اللجان الانتخابية، مما دفع رئيس اللجنة بنقل اللجان إلى داخل القاعات الداخلية لمركز مؤتمرات قصر العينى، وهو ما أدى إلى تأخر التصويت وفتح اللجان لأكثر من ساعة ونصف.

واتهم الدكتور أحمد بكر مرشح تيار الاستقلال للنقابة العامة، قائمة أطباء من أجل مصر المحسوبة على تيار الإخوان المسلمين، باستغلال أغلبيتها داخل النقابة والتلاعب فى قيد الأعضاء بما يصب فى مصالحهم.

فى الوقت نفسه، تقدم أكثر من 50 طبيباً من الناخبين بلجان انتخابات التجديد النصفى للنقابة العامة للأطباء بقاعة مؤتمرات قصر العينى، بشكوى إلى الدكتور خيرى عبد الدايم نقيب الأطباء، اتهموا فيها عددا من الموظفين المنتمين للإخوان بالتعسف والتعنت فى الكشف عن أرقام لجان الناخبين وتعريفهم بأماكن التصويت.

ومن جانبه، أدلى الدكتور خيرى عبد الدايم نقيب الأطباء ورئيس اتحاد المهن الطبية بصوته فى أول انتخابات للتجديد النصفى بقاعة مؤتمرات قصر العينى بلجنة 35.

وقال الدكتور خيرى عبد الدايم نقيب الأطباء لـ"اليوم السابع"، إنه أشرف على كافة اللجان الانتخابية فى القاهرة والجيزة، مشيراً إلى لقائه المستشار رئيس اللجنة العليا للانتخابات للتأكد من صحة سير مجريات العملية الانتخابية ونزاهتها، لافتا إلى أن القضاة يلتزمون بكافة التعليمات التى تضمن شفافية الانتخابات.

وأكد نقيب الأطباء، أنه سيستكمل مشوار العمل المهنى مع أعضاء المجلس على اختلاف توجهاتهم الفكرية لصالح الأطباء والمهنة.

وحول ظهور بعض المنتمين للتيارات السياسية داخل اللجان الانتخابية، مثل الدكتور إيهاب الخراط القيادى بحزب المصرى الديمقراطى، والدكتور محمود العلايلى القيادى بجبهة الإنقاذ، قال إنهم فى النهاية أطباء ولا يمثلون اتجاههم السياسى داخل اللجان، مشيراً إلى أنه من حق كل تيار أن يدعم مرشحيه لتحقيق أهدافه وطموحاته المهنية.



































































مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة