خبراء الأرصاد يتوقعون استمرار الأحوال الجوية السيئة اليوم وغدا.. وسقوط أمطار على السواحل الشمالية والقاهرة.. وصقيع فى سيناء والصعيد.. وغلق الموانئ

الجمعة، 13 ديسمبر 2013 12:58 م
خبراء الأرصاد يتوقعون استمرار الأحوال الجوية السيئة اليوم وغدا.. وسقوط أمطار على السواحل الشمالية والقاهرة.. وصقيع فى سيناء والصعيد.. وغلق الموانئ جانب من الأمطار
كتبت بسمة محمود - تصوير أحمد رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد أن تسود حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، على مدار يومى الجمعة والسبت، حيث يستمر اليوم تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، ويصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، وتكون غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية وسيناء، تصل إلى حد السيول، مصحوبة بانخفاض آخر فى درجات الحرارة، لتكون أقل من معدلاتها.

كما تنشط الرياح الشمالية الغربية على أغلب الأنحاء، وهو ما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، ويؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية فى البحرين المتوسط والأحمر، والطقس شديد البرودة على كافة الأنحاء.

وتكون حالة البحر المتوسط مضطربة جداً، ويرتفع الموج من 4 إلى 5 أمتار، وتكون الرياح السطحية شمالية غربية، أما حالة البحر الأحمر فتكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الأمواج من 2 إلى 3 أمتار، وتكون الرياح السطحية شمالية غربية أيضاً.

وعن درجات الحرارة المتوقعة على السواحل الشمالية: الصغرى 9 والعظمى 11 ويكون متوسط الرطوبة العظمى 95 والصغرى 60 ومع أمطار غزيرة ونشاط للرياح يصل سرعتها إلى 30 عقدة.

أما الوجه البحرى والقاهرة الصغرى فتصل درجات الحرارة إلى العظمى 11، والصغرى 7، ويكون متوسط الرطوبة العظمى 95 والصغرى 75، ويصاحبها أمطار ونشاط للرياح تصل سرعتها إلى 25 عقدة.

كما تصل درجات الحرارة فى سيناء ما بين 7-11 ويكون متوسط الرطوبة العظمى 90 والصغرى 60، ومع أمطار غزيرة ونشاط للرياح تصل سرعتها إلى 20 عقدة.

كما تصل فى الجنوب إلى ما بين 7-14، ويكون متوسط الرطوبة العظمى 70 والصغرى 45، مع غائم جزئى ونشاط للرياح تصل سرعتها إلى 17عقدة.

وفى سياق متصل يتوقع خبراء هيئة الأرصاد، أن يسود طقس غداً السبت استمرار حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، حيث يستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، ويصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد وتكون غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية وسيناء تصل إلى حد السيول، والرياح خفيفة إلى معتدلة تنشط على البحر المتوسط والأحمر وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية والطقس قارس البرودة على كافة الأنحاء كما يتكون الصقيع على وسط سيناء ومناطق من شمال الصعيد.

وتنشط الرياح الشمالية الغربية على أغلب الأنحاء، يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، ويؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية فى البحرين المتوسط والأحمر، والطقس شديد البرودة على كافة الأنحاء.

وتكون حالة البحر المتوسط مضطربة، ويرتفع الموج من 3إلى 4 أمتار، وتكون الرياح السطحية شمالية غربية، أما حالة البحر الأحمر فتكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الأمواج من 2 إلى 3 أمتار، وتكون الرياح السطحية شمالية غربية أيضا.

وعن درجات الحرارة المتوقعة على السواحل الشمالية: الصغرى 9 والعظمى 13ويكون متوسط الرطوبة العظمى 95 والصغرى65 ومع أمطار غزيرة ونشاط للرياح يصل سرعتها إلى 20 عقدة.

أما الوجه البحرى والقاهرة الصغرى فتصل درجات الحرارة إلى العظمى 12 الصغرى 5 ويكون متوسط الرطوبة العظمى 95 والصغرى 65 ويصاحبها أمطار ونشاط للرياح تصل سرعتها إلى 12 عقدة.

كما تصل درجات الحرارة فى سيناء 4-12ويكون متوسط الرطوبة العظمى 90 والصغرى 60، ومع أمطار غزيرة ونشاط للرياح تصل سرعتها إلى 18عقدة.

كما تصل فى الجنوب 15-6، ويكون متوسط الرطوبة العظمى 75والصغرى 40 مع غائم جزئى ونشاط للرياح تصل سرعتها إلى 15 عقدة.

كما تعرضت محافظة السويس إلى هطول أمطار غزيرة صباح اليوم، الجمعة، خاصة بمنطقة العين السخنة ومدينة السويس، وسط استمرار لغلق موانى السويس بسبب سوء الأحوال الجوية وهى موانئ (العين السخنة للحاويات، والأدبية للبضائع، والزيتيات البترولى، وبور توفيق للركاب).

واستمرار غلق ميناء دمياط الملاحى، لليوم الثالث على التوالى، كما استمرار غلق ميناء شرم الشيخ جنوب سيناء نظراً لسوء الأحوال الجوية وازدياد سرعة الرياح وارتفاع الأمواج بالبحر الأحمر أكثر من ثلاثة أمتار بسرعة ٣٠ عقدة، وحرصاً على سلامة السفن والمراكب.



















































































مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة