اجتماع طارئ للمحافظين الثلاثاء استعدادا"للدراسة"

الجمعة، 25 سبتمبر 2009 03:48 م
اجتماع طارئ للمحافظين الثلاثاء استعدادا"للدراسة" مجلس المحافظين يجتمع للتأكد من استعدادات المحافظات للعام الدراسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد مجلس المحافظين اجتماعه الطارئ الثانى الثلاثاء المقبل، برئاسة الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء بمقر مجلس الوزراء بالقاهرة لمتابعة ومراجعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية، لمواجهة مرض أنفلونزا الخنازير قبل الموعد المحدد لبدء العام الدراسى الجديد، كما هو مقرر فى الثالث من أكتوبر المقبل.

وقرر نظيف عقد الاجتماع قبيل بدء الدراسة للتأكد من تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية السابق إقرارها فى الاجتماع الطارئ الأول لمجلس المحافظين فى العاشر من سبتمبر الحالى، بما فى ذلك التأكد من نظافة الفصول الدراسية ولبحث الإرشادات الصحية اللازمة إلى جانب متابعة الرصيد الاستراتيجى من عقار التاميفلو المقاوم للمرض والمطهرات والأقنعة الواقية.

ويشارك فى اجتماع مجلس المحافظين يوم الثلاثاء المقبل وزراء الثقافة والداخلية والصحة والتربية والتعليم والتعليم العالى والزراعة والسياحة والتنمية المحلية والأسرة والسكان.

وصرح الدكتور مجدى راضى المتحدث باسم مجلس الوزراء بأن الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم، سيعرض تقريرا على المجلس يوضح فيه نتائج زياراته الميدانية المكثفة التى قام بها خلال الأسبوع الماضى للوقوف على التزام المدارس بالإجراءات التى تم إقرارها لضمان النظافة والتهوية وتقليل كثافة الفصول.

وقال راضى إن الإجراءات الخاصة بتقليل كثافة الفصول سيتم اتخاذها بصورة لامركزية تتناسب مع ظروف كل مدرسة من خلال عدة بدائل، منها تعديل فترات الدارسة أو الدراسة التبادلية خلال الأسبوع، مشيرا إلى أن وزير التربية والتعليم سيعرض إجراءات التنسيق بين وزارتى التربية والتعليم والإعلام لبث المواد الدراسية من خلال القنوات التعليمية كبديل متاح للطلاب.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة