اليوم أول لقاء بين مفاوضين فلسطينيين وإسرائيليين بنيويورك

الجمعة، 25 سبتمبر 2009 02:20 م
اليوم أول لقاء بين مفاوضين فلسطينيين وإسرائيليين بنيويورك أول لقاء بين مفاوضين فلسطينيين وإسرائيليين بنيويورك
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية مساء أمس، الخميس، على موقعها الإلكترونى أنه من المقرر أن يلتقى اليوم طاقمى المفاوضات الفلسطينى برئاسة "صائب عريقات"، الإسرائيلى المحامى "يتسحاق مولخو" مستشار رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، لأول مرة منذ تشكيل الحكومة الإسرائيلية برئاسة نتانياهو على هامش انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك.

وقالت الصحيفة إن مولخو قد التقى أمس الأول، الأربعاء، المبعوث الأمريكى لسّلام فى الشرق الأوسط "جورج ميتشل" للإعداد للقاء مع الفلسطينيين، حيث ستحاول الإطراف التوصل إلى توافقات تشق الطريق لبدء مفاوضات عالية المستوى بين نتانياهو ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أبو ماذن.

وأوضحت معاريف أن الإدارة الأمريكية تعتزم هذه المرة المشاركة بفعالية فى هذه المحادثات وفى الغرفة التى يجتمع فيها الرجلان سيحضر أيضا مندوب أمريكى. وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن الأمريكيين سيطرحون جدولا زمنيا سياسيا مليئا للأسابيع القريبة القادمة تتضمن المفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين على المستوى المهنى، وستستمر أيضا الأسبوع القادم فى واشنطن, وبعد نحو أسبوعين سيصل ميتشل ووزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون إلى المنطقة فى جولة محادثات إضافية.

وقالت الصحيفة إن الرئيس أوباما كلف وزيرة خارجيته كلينتون بالدخول إلى أعماق النزاع الإسرائيلى – الفلسطينى، وهى المهمة التى كلف بها حتى الآن بشكل حصرى مبعوثه الخاص جورج ميتشل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة