القنصلية المصرية بالرياض تدعو المخالفين للحصول على تأشيرة الخروج

الثلاثاء، 10 ديسمبر 2013 02:38 م
القنصلية المصرية بالرياض تدعو المخالفين للحصول على تأشيرة الخروج عفيفى عبد الوهاب السفير المصرى بالسعودية
كتب يوسف أيوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أهابت القنصلية المصرية بالرياض بالمواطنين المصريين المخالفين لأنظمة الإقامة بسرعة اغتنام فرصة إصدار تأشيرات الخروج النهائى، حتى يتجنبوا العقوبات المُشَدَّدة من سجن وغرامة، والمُقَرَّرة للمخالفين لنُظُم الإقامة.

وأعلنت القنصلية العامة لمصر فى الرياض على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى، فيس بوك، عن بدء إدارة الترحيلات "الوافدين" بالرياض لأنظمة الإقامة وفقا للقواعد الآتية:

أ.المخالفون الذين عليهم بلاغات هروب مقدمة من كفلائهم، يتوجهون أولا إلى مصرف الراجحى لدفع مبلغ غرامة 500 ريال ، بالإضافة إلى رسم تأخير عن كل سنة منذ صدور بلاغ الهروب يبلغ 750 ريال فى السنة الواحدة " على سبيل المثال المخالف لمدة عامين يدفع رسما 750X2=1500+500 غرامة =2000 ريال.

ب.المخالفون الذين انتهت إقاماتهم يتوجهون - بموجب خطاب مخالصة من الكفيل أو حضور الكفيل شخصيا- إلى مكتب العمل" قسم العلاقات العمالية كود 8" والذى سيحولهم بخطاب إلى الجهة المختصة (الجوازات - الترحيلات "الوافدين" ) التى ستقوم بموجب هذا الخطاب بإصدار تأشيرة خروج نهائى لهم.

ج. المخالفون الذين تقع شركاتهم فى النطاق الأحمر يتوجهون - وذلك بموجب خطاب مخالصة من الكفيل أو حضور الكفيل شخصيا- إلى مكتب العمل " قسم العلاقات العمالية كود 8" الذى سيحولهم إلى الجهة المختصة (الجوازات - الترحيلات "الوافدين" ) التى ستقوم بإصدار تأشيرة خروج نهائى لهم.

د. المخالفون الذين كان ينطبق عليهم العفو من المقيمين وتقاعسوا عن استغلاله سيتم ترحيلهم وفق ما جاء بالفقرة "أ".

هـ. المتخلفون بتأشيرات الحج والعمرة والمتسللون وتأشيرات المرور بغير تأشيرات يتوجهون إلى إدارة الترحيلات "الوافدين" التى ستصدر تأشيرات خروج نهائى لهم.

و. المتخلفون من الحاصلين على تأشيرات الزيارة يتوجهون إلى إدارة الترحيلات لمعرفة الغرامة وسدادها، ثم إصدار تأشيرة الخروج النهائى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة