بمشاركة 69 دولة حول العالم..

شباب "عدسة" يطلقون أول بينالى مصرى دولى للتصوير

الإثنين، 09 ديسمبر 2013 02:11 م
شباب "عدسة" يطلقون أول بينالى مصرى دولى للتصوير بينالى مصر الدولى لفن التصوير الفوتوغرافى
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"بينالى مصر الدولى لفن التصوير الفوتوغرافى".. مبادرة فنية أطلقها مجموعة من الشباب محبى التصوير للمرة الأولى من نوعها، حيث ينظمها نادى عدسة للتصوير الفوتوغرافى بالتعاون مع المنظمة الوطنية للإتحاد العالمى للتصوير الفوتوغرافى فى شهر يناير المقبل بالإسكندرية.

ويشارك فى "بينالى مصر الدولى لفن التصوير الفوتوغرافى" 69 دولة على مستوى العالم، بمجموع 4709 صورة فوتوغرافية لـ 538 مصورا فوتوغرافيا من الهواة والمحترفين على مستوى العالم.

علاء الباشا، مدير نادى عدسة ووكيل الاتحاد العالمى للتصوير الفوتوغرافى، قال لـ "اليوم السابع" إن البينالى يعد الأول من نوعه فى مجال التصوير الفوتوغرافى، مضيفاً أن فكرة البينالى تقوم على تسليط الضوء على الفوتوغرافيا المصرية، ومدى مواكبتها للفوتوغرافيا العالمية، ولوضع بينالى مصر فى مصاف الأحداث الدولية ذات الثقل والأهمية الفنية والثقافية، ورسم موقع لمصر على خريطة الثقافة عالمياً، وبشكل خاص فى مجال التصوير.

وأوضح أن نادى عدسة ينظم البينالى، ليكون حدثا يقام كل عامين بشكل منتظم، وبالشراكة مع مؤسسات فوتوغرافية دولية وتحت رعاية وزارة الثقافة المصرية ووزارة السياحة ومحافظة الإسكندرية.

وأضاف أن للبينالى أهدافا أخرى، وأهمها تنشيط الثقافة والسياحة باستخدام الفوتوغرافيا كأداة فاعلة فى مشهدها المجتمعى بعد ثورة 25 يناير و30 يونيه، كذلك إلقاء الضوء على أيقونات التصوير الفوتوغرافى المصريين، والتعريف بهم دولياً للتمسك بتراثنا الفوتوغرافى.

وأشار إلى أننا قلما نجد فى المشهد الثقافى الفوتوغرافى فعاليات دولية تعرف بالفوتوغرافيا المصرية، وتعكس هذه الثقافة فى شكل الصورة الفوتوغرافية، فيما عدا محاولات فردية من فنانين مستقلين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة