محافظ دمياط يضع حجر الأساس لمبنى الغرفة التجارية بالقاهرة الجديدة

الأحد، 08 ديسمبر 2013 08:33 م
محافظ دمياط يضع حجر الأساس لمبنى الغرفة التجارية بالقاهرة الجديدة محمد عبد اللطيف منصور محافظ دمياط
دمياط – (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام محمد عبد اللطيف منصور، محافظ دمياط، بوضع حجر أساس معرض منتجات الأثاث الدمياطى بالقاهرة الجديدة، وذلك بحضور محمد الزينى، رئيس الغرفة التجارية بدمياط، واللواء إلهامى عارف، السكرتير العام المساعد، وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية، وجمع من أبناء دمياط ويضم المبنى 126 معرضًا لمنتجات الأثاث بتكلفة مبدئية 60 مليون جنيه.

وأكد المحافظ، أن هذا المبنى يعد صرحًا اقتصاديًا هامًا لأبناء دمياط فى القاهرة لصناعة الأثاث، بما له من مردود إيجابى على صناعة الأثاث ويخدم صغار الصناع.

وطلب المحافظ بوضع خطة للاستخدام والتشغيل والحفاظ على هذا المشروع، لافتًا إلى أهمية العمل بمبدأ المؤلفة قلوبهم، بمعنى التوافق والتعاون بين كبار التجار وصغار الصناع، وأن طوق النجاة لإزالة أى احتقان بين الكبار والصغار فى هذه المهنة لن يتحقق إلا من خلال إنشاء صندوق للتكامل تتبناه الغرفة التجارية لخدمة الصناع الصغير.
وأعلن المحافظ عن إقامة مهرجان للتسوق بالمحافظة، خلال إجازة نصف العام لتنشيط حركة التسويق، بجانب جهود المحافظة لتنشيط التسويق فى الخارج، ودعم التعاون مع الدول الخارجية وإحياء نظام التبادل السلعى، كما كان متبعًا فى السابق مع الاتحاد السوفيتى سابقًا (روسيا حاليًا)، وكلها آفاق لتنمية صادرات الأثاث الدمياطى.

من جانبه، أعرب محمد الزينى، رئيس الغرفة التجارية بدمياط، عن تفاؤله بمستقبل واعد لصناعة الأثاث بدمياط، باعتبارها محافظة رائدة فى هذه الصناعة. مشيرًا إلى أن هذا الصرح يعد أحد الإنجازات التى تتبناها الغرفة التجارية لخدمة محافظة دمياط، التى تضم العديد من الصناعات الحرفية وفى مقدمتها صناعة الأثاث.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة