وزير الزراعة يبحث مع نقيب الفلاحين سبل مكافحة تهريب الأسمدة

الأحد، 08 ديسمبر 2013 02:56 م
وزير الزراعة يبحث مع نقيب الفلاحين سبل مكافحة تهريب الأسمدة الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الدكتور أيمن فريد أبو حديد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، اليوم، الأحد، النقيب العام للفلاحين المؤقت سعد الجحش، لبحث الخطة المستقبلية للنقابة، وتفعيل دورها تجاه الفلاحين، وتوزيع الأراضى المستصلحة على صغار الفلاحين والعاملين الزراعيين.

وقال الجحش، عقب انتهاء لقائه مع وزير الزراعة فى تصريحات "اليوم السابع"، إن اللقاء تطرق إلى تحسين مستوى الفلاح المصرى، وتقديم خدمات إرشادية فعلية للمزارع، واستكمال برنامج مكافحة تهريب الأسمدة من خلال إحكام الرقابة على منافذ بيع الأسمدة فى الأسواق.

وأوضح نقيب الفلاحين أن مطالب النقابة لم تتغير، حيث بحث مع الوزير مظلة تأمين اجتماعى تتناسب مع الفلاحين، وإيجاد آلية تسويق للحاصلات الزراعية، وتوفير مستلزمات الإنتاج، خاصة الأسمدة والتقاوى بمحافظات الجمهورية لزيادة الإنتاجية من المحاصيل الرئيسية، خاصة الحبوب لسد الفجوة، وتوزيع الأراضى المستصلحة على صغار الفلاحين والعاملين الزراعيين، وتفعيل دور الدولة لخدمة التأمين الصحى وبناء المستشفيات، مع توصيل المرافق إلى كل القرى المحرومة، خاصة الصعيد، ومطالبة الدولة بعودة بنك التنمية والائتمان إلى بنك التسليف.

يذكر أن "الجحش" هو النقيب المؤقت لمدة 3 أشهر بعد وفاة محمد عبد القادر، النقيب العام، لحين توفيق أوضاع النقابة، واجتماع الجمعية العمومية وإجراء انتخابات عن منصب النقيب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة