وزير إسرائيلى: ندعم أى اتفاق مع الفلسطينيين تجاوبا للمصالح الأمنية

الأحد، 08 ديسمبر 2013 10:48 ص
وزير إسرائيلى: ندعم أى اتفاق مع الفلسطينيين تجاوبا للمصالح الأمنية وزير الاقتصاد الإسرائيلى نفتالى بينت<br>
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الاقتصاد الإسرائيلى ورئيس حزب (البيت اليهودى) اليمينى نفتالى بينت، دعمه لأى اتفاق حقيقى مع الفلسطينيين تجاوبا مع المصالح الأمنية.

ونقل راديو (صوت إسرائيل) اليوم الأحد، عن بنيت إشارته إلى أن المفاوضات الجارية حاليا لم تتناول قط المشكلات الشائكة مثل الاعتراف الفلسطينى بإسرائيل.. مؤكدا ضرورة حماية المصالح الإسرائيلية، خاصة الأمنية، دون الرضوخ لأى ضغوط خارجية.

وحذر الوزير من سيناريو التوصل إلى اتفاق مع حركة (فتح) وحدها؛ لأن ذلك سيعقبه إعلان حركة (حماس) عن استمرار الإرهاب والمطالبة بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين.

من جهته، أكد رئيس كتلة حزب العمل فى الكنيست الإسرائيلى يتسحاق هرتصوغ، ضرورة التوصل إلى اتفاق مع الفلسطينيين، وإعطاء الفرصة لإنجاح الجهود الحثيثة التى تبذلها الإدارة الأمريكية.

وانتقد هرتصوغ- فى تصريح خاص لراديو (صوت إسرائيل) اليوم- موقف وزير الخارجية الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان الذى كان قد استبعد أى اتفاق مع الفلسطينيين فى الوقت الراهن.

واعتبر المسئول الإسرائيلى أن موقف ليبرمان غير صحيح ومتناقض مع المصلحة الإسرائيلية ذاتها.. مؤكدا أن حزب العمل سيدعم أى خطوة تاريخية فى حال إقدام رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو عليها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة