"الكهرباء" تحتفل بتخريج ٢٨ متدربا من دول حوض النيل بمجال وقاية الطاقة

الخميس، 05 ديسمبر 2013 03:55 م
"الكهرباء" تحتفل بتخريج ٢٨ متدربا من دول حوض النيل بمجال وقاية الطاقة المهندس أحمد إمام وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفلت وزارة الكهرباء والطاقة بتخريج 28 متدربا من دول حوض النيل فى دورتين حول مجالات تشغيل وصيانة شبكات النقل ونظم وقاية الطاقة الكهربائية ونظم التحكم الإشرافية "سكادا".

وأشارت الوزارة، فى بيان لها اليوم، إلى أن هذه الكوادر هى قادة المستقبل وواجهة التطوير لأنظمة الكهرباء القائمة فى بلادهم، لذا يحظون باهتمام مصر الدائم بتنفيذ البرامج التدريبية لهم، ودعم التوجه نحو التكامل مع دول حوض النيل، سواء من خلال هذه الدورات أو من خلال تنفيذ مشروعات الكهرباء المشتركة.

وأوضح البيان أن هاتين الدورتين ضمن عدد من البرامج الجارى تنفيذها فى إطار التعاون بين كل من الشركة القابضة لكهرباء مصر ووكالة التعاون الدولى اليابانى"JICA" التى تتضمن تنفيذ دورتين تدريبيتين سنويا للكوادر من دول حوض النيل بمراكز التدريب التابعة للقطاع فى مختلف مجالات الطاقة.

يذكر أنه تخلل هذه الدورات التدريبية عدد من الزيارات الميدانية لمواقع محطتى محولات القاهرة 500 وجنوب القاهرة، ومركز أبحاث الجهد الفائق، كذلك مزارع الرياح بالزعفرانة, ومحطة كهرباء الكريمات الشمسية الحرارية، كما تم زيارة عدد من المواقع السياحية على أرض مصر.

جدير بالذكر أن هذا البرنامج التدريبى هو الثانى، حيث سبقه تنفيذ دورتين مماثلتين العام المنقضى فى ذات مجالات التخصص لـ24 متدربا من دول حوض النيل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة