"المركزى الأوروبى" يعلن توقعاته الاقتصادية الجديدة اليوم

الخميس، 05 ديسمبر 2013 11:49 ص
"المركزى الأوروبى" يعلن توقعاته الاقتصادية الجديدة اليوم البنك المركزى الأوروبى
فرانكفورت (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعلن البنك المركزى الأوروبى اليوم، الخميس، توقعاته الجديدة بشأن اقتصاد منطقة اليورو، فى الوقت الذى يتوقع فيه المحللون أيضاً إبقاء البنك على سياسته النقدية الراهنة، بعد خفضه المفاجئ لسعر الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية إلى 25ر0% فى اجتماع الشهر الماضى.

ووفقاً لمحللى فرع مصرف دانسكه بنك فى فرانكفورت، فإنه من المتوقع إعلان البنك توقعه انكماش الاقتصاد بمعدل 4ر0% خلال العام الحالى ثم نموه بمعدل 1% العام المقبل و5ر1% العام التالى.

كما يتوقع دانسكه بنك الدنماركى إعلان البنك وصول معدل التضخم العام المقبل إلى 1% ثم إلى 4ر1% فى العام التالى، وهو ما يقل كثيراً عن الحد الأقصى المسموح به بالنسبة للبنك، وهو 2% مما يتيح للبنك مساحة للحركة من أجل إنعاش اقتصادات منطقة العملة الأوروبية الموحدة.

كما يتوقع الخبراء أن يشير ماريو دراجى رئيس البنك المركزى الأوروبى، فى مؤتمره الصحفى الدورى فى وقت لاحق اليوم، إلى اعتزام البنك اتخاذ خطوات جديدة لتحفيز الاقتصاد مطلع العام المقبل وليس خلال الشهر الحالى.

وتقول جانا ماير، المحللة الاقتصادية فى مؤسة إتش.إس.بى.سى ترينكاوس، إن دراجى سيعلن بوضوح أن أسلحة البنك جاهزة للاستخدام فى ضوء حقائق الموقف الاقتصادى.

ولكن كارستن برزيسكى كبير محللى آى.إن.جى بنك فيقول، إنه لا يتوقع تحركا سريعا من جانب البنك المركزى لأنه سينتظر ظهور تأثيرات قرار خفض الفائدة الشهر الماضى، ولأن الإجراءات الجديدة مازالت محل دراسة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة