باحث إسلامى: غليان داخل صفوف "الإخوان" بسبب قرارات القيادات

الأربعاء، 04 ديسمبر 2013 08:58 م
باحث إسلامى: غليان داخل صفوف "الإخوان" بسبب قرارات القيادات ماهر فرغلى الباحث فى شئون الجماعات الإسلامية
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد ماهر فرغلى، الباحث فى شئون الجماعات الإسلامية، وجود حالة من الغليان بصفوف أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، بسبب قرارات القيادات التى اصطدمت مع الدولة وكلفت الجماعة الكثير.

وأشار إلى أن الشيخ خالد الزعفرانى، القيادى الإخوانى المنشق أكد له أن سبب تماسك التنظيم إلى الآن هو أعمال العنف التى يقودها التنظيم، ولكن بمجرد أن تهدأ الأمور سيحدث انشقاق كبير وتسرب أعداد كبير من التنظيم.

وكشف فرغلى عن مبادرة للإفراج عن فتيات الإسكندرية الصادر بحقهن حكم بالسجن 11عامًا، مشيرًا إلى أن المبادرة لم تكتمل بسبب الحكم القضائى.

وقال فرغلى، خلال اتصال هاتفى ببرنامج 90 دقيقة المذاع عبر قناة المحور، إن كلا من الشيخ كرم زهدى، أمير الجماعة الإسلامية السابق، والشيخ خالد الزعفرانى القيادى الإخوانى المنشق، قاد هذه المبادرة مع جهاز سيادى بالدولة من أجل الإفراج عن الفتيات.

وأضاف، أن الجهاز السيادى لا يستطيع التدخل فى عمل القضاء ولكن فى حال تأييد الحكم بعد الاستئناف، يمكن أن يحدث عفو عن هؤلاء الفتيات، مشددًا على أن هذا الجهاز السيادى قال لـ"زهدى"، إنه لا يمكن لىّ ذراع الدولة بأى شكل من الأشكال وعلى الجماعة أن تدعو بالحكمة والموعظة الحسنة وأن تتخلى عن العنف.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة