2%تراجعا فى استهلاك الكهرباء للوقود واجتماع شهرى لمتابعة عمل المحطات

الثلاثاء، 03 ديسمبر 2013 11:38 ص
2%تراجعا فى استهلاك الكهرباء للوقود واجتماع شهرى لمتابعة عمل المحطات خالد عبد البديع نائب رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"
كتبت نجلاء كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس خالد عبد البديع، نائب رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، إن استهلاك محطات الكهرباء من الوقود تراجعت أمس بنسبة طفيفة تصل إلى 2%، بما يوازى 3 ملايين متر مكعب غاز، وبلغ حجم استهلاك المازوت 19 ألف طن، والغاز 75 مليون متر مكعب غاز، بإجمالى 97 مليون متر مكعب غاز مكافئ "غاز ومازوت".

وكانت محطات الكهرباء قد حصلت الأسبوع الماضى على كميات كبيرة من الوقود تزيد نسبتها على 5%، نتيجة لارتفاع درجات الحرارة خلال الأسبوع الماضى وزيادة الأحمال.

وأكد عبد البديع، فى تصريحات خاصة، أنه يتم عقد اجتماع شهرى بين قيادات وزارة البترول والكهرباء ومتابعه يومية، بهدف رسم خريطة التشغيل، بما يضمن الاستمرارية وكفاءة تشغيل محطات الكهرباء، ويستهدف الاجتماع الشهرى تحديد الأولويات، واحتياجات الكهرباء من الوقود.

وأشار عبد البديع إلى وجود تنسيق كامل بين مركز تحكم الغاز، ومركز تحكم الكهرباء وأن البيانات الواردة للوزارة تثبت استقرار الأوضاع، مؤكدا أن قطاع البترول لم يقصر بأى شكل فى توريد كميات الوقود لمحطات الكهرباء.

وكانت بعض المناطق المختلفة بعدد من المحافظات قد شهدت تكرارًا فى انقطاع الكهرباء خلال الأسابيع الماضية، الأمر الذى دفع وزارة البترول إلى نفى علاقتها بانقطاع التيار الكهربائى، مؤكدة ضخ كميات كبيرة من الوقود.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة