91 ساحة لصلاة العيد بالفيوم.. و12 بالأقصر

الجمعة، 18 سبتمبر 2009 01:32 م
91 ساحة لصلاة العيد بالفيوم.. و12 بالأقصر الاستعدادات على قدم وساق لصلاة العيد
كتبت رباب الجالى ومصطفى جبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقرر تخصيص 91 ساحة لأداء صلاة عيد الفطر بجميع المراكز والمدن بالفيوم وإعدادها، من خلال التعاون بين مديرية الأوقاف وجمعيات المجتمع المدنى. وتم إعلان حالة الطوارئ بمديرية الصحة وإعداد جداول لنوبات عمل بالمديرية وبالإدارات الصحية بالمراكز، كما أنه سيتم رفع حالة الطوارئ بمرفق الإسعاف وجميع المستشفيات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده محافظ الفيوم مع رؤساء القطاعات بالمحافظة، شدد خلاله على ضرورة توفير مديرية التموين لكافة السلع الغذائية، وضرورة الرقابة على الأسواق ومنافذ البيع، للتأكد من صلاحية الأغذية وشدد على توفير أسطوانات الغاز.

وفى الأقصر، شدد الدكتور سمير فرج رئيس المجلس الأعلى للأقصر، على ضرورة إعلان حالة الطوارئ استعدادا لاستقبال عيد الفطر المبارك، وذلك بتشديد الرقابة على الأسواق والمحلات التجارية بعدد من الإجراءات فى مديريات التموين، والصحة، والمرور، والمستشفيات، والكهرباء.

صرح بذلك بدوى المصرى، مدير عام الإعلام بالمجلس الأعلى للأقصر، موضحا بأنه تم رفع حالة الطوارئ فى مستشفى الأقصر العام والمستشفى الدولى، مضيفا بأنه تم رفع الخدمات بالمناطق السياحية، وذلك لمنع حدوث أى اختناقات بها لتوافد الأقصريين من القرى المجاورة لزيارتها فى العيد، وكذلك الحفاظ على الأثر الذى قد يتأثر بالزحام.

من جانبه، أعلن محمد على حسنين، مدير مديرية الأوقاف بالأقصر، بأنه تم تجهيز 12 ساحات لأداء لصلاة العيد فى مختلف أنحاء المدينة. وهى ساحة سيدى أبو الحجاج الأقصرى والشيخ أحمد النجم وساحة السيد يوسف وساحة منشأة العمارى وساحة المدامود وساحة الكرنك بنجع الطويل وساحة البغدادى بجبانة البغدادى وساحة نجع الطارف بالقرنة وساحة مركز شباب الزنية بحرى وساحة مركز شباب الاقالتة وساحة مركز شباب البعيرات وساحة عبد الرحمن بن عوف بنجع الملقطة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة