شباب الإسماعيلية يشاركون فى معسكر مجلس نواب الشباب

الإثنين، 02 ديسمبر 2013 09:40 ص
شباب الإسماعيلية يشاركون فى معسكر مجلس نواب الشباب جانب من اللقاء
الإسماعيلية- جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد أبو جميل، رئيس اتحاد شباب حزب المؤتمر بالإسماعيلية، إنه شارك فى فعاليات معسكر مجلس نواب الشباب بالمدينة الشبابية بالغردقة، تحت رعاية المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب، وهو المعسكر الذى اختتمت فعالياته أمس، بمشاركة وفد من وزارة الشباب، برئاسة خالد تليمة نائب وزير الشباب.

وأضاف "أبو جميل" أن المعسكر ناقش على مدار أيامه الأربعة قانون التظاهر، وعقد ندوة عن الحياة البرلمانية، وأخرى عن المشاركة فى المجالس المحلية، وورشة عمل عن إدارة الحملات الانتخابية، وأنه مثّل الإسماعيلية فى المعسكر هو وخالد إبراهيم عضو شباب المؤتمر.

وقال "أبو جميل" إن نائب وزير الشباب بدأ حوارًا مفتوحًا مع أعضاء مجلس نواب الشباب الذين طرحوا العديد من التساؤلات، وفى رده على تساؤلات الشباب أكد "تليمة" أن دور الحكومة الحالية هو تهيئة المناخ للحكومة المقبلة التى ستكون منتخبة.

كما أشار إلى أن الوزارة كانت فى الفترات السابقة تعمل لحساب حزب سياسى أو لتمكين جماعة، لكن بعد ثورتى 25 يناير و30 يونيو كان لزاما أن تلعب الوزارة دوراً جديداً تسعى فيه للتواصل مع الشباب على كافة توجهاته، حتى يشعر بأن وزارة الشباب ومنشآتها ملك لكل شاب مصرى.

وأضاف "تليمة" أن هناك عدة مسارات لوزارة الشباب أولها أن تتبنى كل المبادرات الشبابية الجادة وتنفذها قدر الإمكان، مؤكدا أن الوزارة تتابع، على سبيل المثال، حملة "المحليات للشباب" وهى حملة لديها نظرة مستقبلية، وبدأ فى التواصل مع منسقى هذه الحملة بحيث تقدم الوزارة الدعم لهذه الحملة.

وحول مجلس نواب الشباب، أشار إلى أن تجربة هذا المجلس ملك للشباب، والوزارة تقدم الدعم الفنى واللوجستى مع ترك الحرية الكاملة للمجلس فى وضع كافة تفاصيل الفعاليات والمواقف دون تدخل من الوزارة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة