جورج : لدينا رؤية شاملة لتحسين الوضع البيئى

الجمعة، 18 سبتمبر 2009 09:32 ص
جورج : لدينا رؤية شاملة لتحسين الوضع البيئى ماجد جورج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح المهندس ماجد جورج وزير الدولة لشئون البيئة، أن اجتماعاً سيعقد بمدينة مرسى علم على ساحل البحر الأحمر سيكون الأول الذى يجمع أكبر عدد على الإطلاق من الدول فى إطار معاهدة دولية لحماية الأوزون، لكنه لم يحدد موعده.

وقال إن مصر من أوائل الدول العربية والأفريقية التى تقوم بإنشاء لجنة وطنية للتنمية المستدامة وقد انتهت من إعداد إطارها وجارى حالياً إعداد إستراتيجية التنمية المستدامة.

وأضاف أن لدينا رؤية شاملة وسياسات واضحة وخطط عمل وطنية وبرامج محددة لتحسين الوضع البيئى والحفاظ على استدامة مواردنا الطبيعية، حيث تضمنت إستراتيجية العمل البيئى فى مجال حماية طبقة الأوزون توفيق أوضاع جميع القطاعات بالدولة، وتم الانتهاء من توفيق أوضاع العديد من القطاعات الصناعية مثل الأيروسولات، الثلاجات المنزلية، الفوم، المذيبات الصناعية.

جاء ذلك خلال الكلمة التى ألقاها جورج أمس الخميس فى الاحتفال بيوم الأوزون العالمى، الذى أقيم تحت شعار "مشاركة عالمية: حماية الأوزون توحد العالم" والذى حضره نخبة من خبراء العمل البيئى فى مصر، والذى يتزامن مع قيام دولة تيمور الشرقية بالتصديق رسميا على معاهدات حماية طبقة الأوزون، مما يجعل من اتفاقية فيينا لحماية طبقة الأوزون وبروتوكول مونتريال بشأن المواد المستنفدة لطبقة الأوزون المعاهدتين الأولاتين على الإطلاق لتحقيق المشاركة العالمية.

وأوضح أن وزارة الدولة لشئون البيئة ستقوم بالتعاون مع وزارة الزراعة بإجراء البحوث والتجارب لتحديد البدائل المناسبة للبيئة المصرية لمواجهة إيقاف استخدام مادة بروميد الميثيل المستخدمة فى تعقيم التربة، وتبخير مخازن المحاصيل الزراعية والصوامع والمعالجة بالحجر الزراعى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة