الفايننشيال تايمز: تفاؤل فى قطاع الأعمال المصرى رغم التوتر السياسى

السبت، 30 نوفمبر 2013 01:47 م
الفايننشيال تايمز: تفاؤل فى قطاع الأعمال المصرى رغم التوتر السياسى الرئيس المعزول محمد مرسى
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة الفايننشيال تايمز، إن هناك بوادر تحسن فى معنويات الشركات الناشئة فى مصر، على الرغم من استمرار التوتر على الصعيد السياسى، مشيرة إلى عودة النشاط إلى بعض القطاعات واستعادة الثقة تدريجيا.

وأشارت الصحيفة إلى أرقام صادرة هذا الشهر من قبل بنك HSBC تؤكد زيادة حادة فى مشتريات الأسهم الرئيسية، من 44.7 فى سبتمبر إلى 49.5 فى أكتوبر، وهو المستوى الأعلى له منذ أحد عشر شهراً.

وقال سايمون كيتشن، المحلل الاقتصادى بالمجموعة المالية هيرمس، إن معنويات الشركات المحلية تحسنت كثيرا، لكن هذا لا ينفصل عن شعورهم بالارتياح لرحيل الرئيس محمد مرسى الذى أبدى أداء سيئا للغاية على صعيد الاقتصاد، كما أنهم يشعرون بالراحة أيضا لأن أعمالهم كانت تواجه تهديدا من قبل جماعة الإخوان المسلمين التى سعت لتعزيز نخبة اقتصادية بديلة".

ومع ذلك أشار محلل هيرمس إلى أن المستثمرين الأجانب لا يزالون يشعرون بالقلق حيال عدم الاستقرار السياسى فى مصر، بالإضافة إلى ذلك، واصلت الحكومة المؤقتة تأجيل الإصلاحات الاقتصادية الكبيرة مثل خفض دعم الوقود المكلف للدولة.

وأكد كيتشن، أن المستثمرين الأجانب ينتظرون بترقب العودة للسوق المصرية، كما أن بعض الشركات العالمية أكثر استعدادا الآن لإرسال أموالها وموظفيها إلى مصر، بعد أن سمحت الولايات المتحدة لعائلات موظفى السفارة بالعودة إلى القاهرة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة