"إكس بروجيكت" يستقبل طلبة جامعة القاهرة لعرض مشاريعهم بعد التخرج

الجمعة، 29 نوفمبر 2013 12:07 م
"إكس بروجيكت" يستقبل طلبة جامعة القاهرة لعرض مشاريعهم بعد التخرج جانب من الفعاليات
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستقبل إكس بروجيكت "X Project"، وهو أول نشاط طلابى بكلية تجارة إنجليزى جامعة القاهرة لنشر فكرة ريادة الأعمال فى الجامعات، الطلبة الجدد ليصبحوا أعضاء بالنشاط، ويقومون بعرض مشاريعهم لما بعد التخرج حيث يساعد الفريق الطلبة على تنفيذ أفكارهم ومشاريعهم حتى تصبح واقعاً بعد التخرج.

ريم رمضان مصطفى، عضو العلاقات العامة بـ"X Project"، قالت لـ"اليوم السابع" إن النشاط يستقبل حالياً الطلبة المتدربين من أصحاب الأفكار لمشاريع مستقبلية بعد التخرج، وذلك بعد انتهاء مرحلة اختيار الأعضاء المنظمين للنشاط.

وأوضحت أن اختيار الطلبة يكون عن طريق مجموعات بفكرة للمشروع أو طلبة أفراد يملكون الفكرة، ويتم تكوين فرق لهم بعد الدخول أو طلبة عندهم دافع للتعلم، ويجب أن يكونوا مميزون فى قسم معين ويعرفون عنه جيداً مثل: التسويق أو المبيعات، ويتم إشراكهم فى مجموعات مع الأشخاص أصحاب الفكرة.

وأضافت أن إكس بروجيكت يتفق مع مؤسسات مسئولة عن المشروعات الصغيرة أو أشخاص من شركات معروفة أو لديهم مشاريع صغيرة بالفعل لإلقاء المحاضرات للطلبة لتعليمهم كيفية القيام بالمشاريع بالشكل الصحيح.

وأشارت إلى أن أول مرحلة فى تنفيذ المشاريع هى Entrepreneurship fundamental، حيث يتم اختيار الفرق المشتركة وبعد تعليمهم بعض الأساسيات يقومون بعرض المشاريع أمام المدربين والمسئولين، ويقومون بمناقشات معهم والتعليق على الأخطاء ومعرفة ما ينقص المشروع للتنفيذ، والمرحلة الثانية هى
Start-up Business Needs، لعمل تصفيات بين كل الفرق وبعد عرض المشاريع يتم تصفيتهم لعدد محدد، ويقومون بتكملة المشاريع بعد تعليقات المدربين.

وأضافت أن المرحلة الثالثة هى Summer of Business، وهى العرض النهائى فى آخر يوم للفريق كله، ويقومون فيه باختيار أفضل فريق بمشاركة الشركات الممولة للمشاريع الصغيرة لتقوم بتمويل المشروع الفائز.























مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة