ضبط مسئول بهيئة أوقاف المنيا متلبسا بتقاضى رشوة

الأربعاء، 16 سبتمبر 2009 04:24 م
ضبط مسئول بهيئة أوقاف المنيا متلبسا بتقاضى رشوة اللواء دكتور أحمد ضياء الدين محافظ المنيا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ضبطت الرقابة الإدارية بمحافظة المنيا مدير إدارة الملكية بهيئة الأوقاف بالمنيا وموظف آخر بالأوقاف، أثناء تقاضيهم 15 ألف جنيه من أحد المواطنين على سبيل الرشوة مقابل بيع 20 قيراط وقف بمبلغ 40 ألف جنيه، فى حين أن سعرها الحقيقى يصل إلى 300 ألف جنيه.

كان العميد أحمد السفطى رئيس فرع هيئة الرقابة الإدارية بالمنيا قد تلقى بلاغا من المواطن حامد أحمد على محاسب قانونى، يفيد بأنه تقدم بطلب شراء مساحة 20 قيراطا ضمن مساحة وقف خيرى باسم سليمان سمعان بحوض الحسابية بمركز ديرمواس، ولكنه فوجئ بمماطلة المسئولين الذين طلبوا منه تقديم رشوة مقابل قيامهم بتخفيض سعر القيراط من 15 ألف جنيه إلى ألف جنيه للقيراط الواحد أى تخفيض ثمن شراء الأرض من 300 ألف إلى 40 ألف جنيه.

وبعد عرض المعلومات أمام أحمد ضياء الدين محافظ المنيا تم تقنين الإجراءات والاتفاق مع المواطن صاحب البلاغ بالموافقة على طلب المسئولين بهيئة الأوقاف، وأثناء استلام جمال.ش.م مدير إدارة الملكية العقارية بهيئة الأوقاف، وصلاح .أ.ع الموظف بالأوقاف باستلام 15 ألف جنيه قيمة الرشوة، تم إلقاء القبض عليهم بعد تسجيل اللقاء بالصوت والصورة بمعرفة الرقابة الإدارية بالمنيا.. وتولت النيابة العامة التحقيق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة