البوفيه "الفلاحى" و"الكوشة" الأرجوحة.. أحدث تقاليع حفلات الزفاف

الأربعاء، 27 نوفمبر 2013 11:02 م
البوفيه "الفلاحى"  و"الكوشة" الأرجوحة.. أحدث تقاليع حفلات الزفاف رضوى نجيب منظمة ومصممة حفلات الزفاف
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم تعد أحلام الفتيات لليلة العمر مقتصرة على الصورة التقليدية للسندريلا والفارس الوسيم الذى يخطفها على حصانه الأبيض، بل أصبحت تفكر طويلاً كيف تجعلها ليلة مميزة ومختلفة، تبتسم كلما تذكرتها أو شاهدت صورها، والأمر كذلك بالنسبة للشباب، لذا يتفنن مصممو ومنفذو حفلات الزفاف فى ابتكار أفكار وتقاليع جديدة تجعل من كل حفل زفاف يومًا مميزًا لا ينسى.

تقول رضوى نجيب منظمة ومصممة حفلات الزفاف، "على عكس ما يعتقده الكثيرون، لا يشترط أن يتكلف حفل الزفاف المميز الكثير من الأموال، وتوضح، "تكلفة حفل الزفاف تتفاوت باختلاف الأدوات المستخدمة فى التنفيذ وفى تفاصيله، فمن الممكن أن ننظم حفل زفاف راقياً جدًا ومميزاً بـ 6 آلاف جنيه، يشبه آخر تكلف 100 ألف جنيه".

وعن التفاصيل التى تميز حفل الزفاف تقول رضوى "أهم ما يميز كل حفل زفاف عن الآخر هى الكوشة، والـ"centerpiece"وهى الورود التى تتوسط طاولات الضيوف بالمكان"، وتوضح "هذان العاملان أهم ما يعكس ذوق منظم الحفل، لذا نجرى عليها الكثير من التطويرات والابتكارات، فمثلاً من أحدث الاتجاهات فى العام 2014 أن تكون "السنتر بيس" من الفواكه مع الورود، أو حصى صغير فى مياه ليعطى إحساسًا بأننا على الشاطئ مثلاً".

أما عن أحدث اتجاهات "الكوشة" فتقول، "هناك فكرة حديثة لكوشة تشبه الأرجوحة التقليدية، تتدلى من أعلى بستائر ساتان مزينة بالورود، وفى الخلفية كرات من الكريستال لتمنح الكوشة لمسة حالمة".

وعن أغرب حفلات الزفاف التى نظمتها تقول رضوى "طلبت عروس أن يكون حفل زفافها وسط الماء، ورغم أننى أخبرتها بصعوبة تنفيذ الفكرة، إلا أنها صممت، فاخترت جزيرة وسط الماء فى الإسكندرية، وقمنا بمد جسر مؤدٍ إليها، وبالفعل كان الحفل محاطًا بالماء من كل مكان"، وتضيف "فتاة أخرى لم تحب أن تدخل إلى مكان الحفل بصورة تقليدية، فجعلناها تنزل إلى القاعة من السماء، عبر رافعة عليها كرسى كالمستخدمة فى تصوير الأفلام، أخذتها من غرفتها بالفندق إلى عريسها من السماء".

فيما يقول مصمم الحفلات المهندس أحمد عصفور، عن آخر تقاليع حفلات الزفاف الغريبة، "فى يناير الماضى نظمنا حفل زفاف بفكرة "الفيلم" فطوال الطريق إلى مكان الحفل لصقنا "بوسترات" للحفل فيها صورة العروسين، وأدخلنا مؤثرات تعطى الحفل أجواء فيلم السينما، كالإضاءة الخافتة مثلاً".

ويضيف، "طلب عروسان من قبل أن يكون الحفل بفكرة "الهالوين"، ولكن لم نتمكن من تطبيق الفكرة، لأن الناس لم يتقبلوها"، ويشير إلى أن "تقبل الناس للفكرة جزء كبير من نجاحها وتميزها".

وعن أكثر الأفكار رواجًا فى الفترة الأخيرة يقول "الأفراح الفلاحى تلاقى إقبالاً كبيرًا فى الفترة الأخيرة، ورغم أنها موجودة منذ سنوات إلا أننا أدخلنا عليها الكثير من التطورات والتفاصيل التى جعلتها مميزة، كأن نجعل "السنتر بيس" مثلاً على شكل "مشنة عيش" والبوفيه يقدم فيه "فطير وعسل وجبن"، كذلك الأفراح البدوية.

وعن العوامل التى تؤثر فى اختيار موضوع وفكرة حفل الزفاف تقول المصممة رضوى نجيب، "شخصية العروسين أهم ما يؤثر فى موضوع الحفل، فيجب أن تتوافق معهما وتناسبهما، كذلك شهر ميلادهما".

ويضيف المهندس أحمد منصور، "مدى تقبل العروسين للفكرة يؤثر فى درجة تنفيذها، فإذا كانا يتمتعان بالجرأة سينفذا الفكرة حتى أدق التفاصيل من أزيائهما وحتى أزياء السقاة و"السرفيس"، والبوفيه وغيرها من التفاصيل، كذلك يتأثر اختيار الفكرة بالتكلفة المادية التى يستطيع العروسان تحملها".

















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة