بعد عودته من مدينة الغردقة.. وزير الأوقاف: أئمة البحر الأحمر ملتزمون بتعليمات الوزارة.. ولم نتلق شكاوٍ بالخروج عن المنهج.. و5 مساجد جديدة بشلاتين..و1378 وحدة حرفية على 60 فدانا لتنقية الكتلة السكنية

الثلاثاء، 26 نوفمبر 2013 03:14 م
بعد عودته من مدينة الغردقة.. وزير الأوقاف: أئمة البحر الأحمر ملتزمون بتعليمات الوزارة.. ولم نتلق شكاوٍ بالخروج عن المنهج.. و5 مساجد جديدة بشلاتين..و1378 وحدة حرفية على 60 فدانا لتنقية الكتلة السكنية الدكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف، اليوم الثلاثاء، فى تصريحات خاصة لــ"اليوم السابع" بعد وصوله مطار القاهرة الدولى، قادما من الغردقة، إن القافلة التى توجهت إلى مدينة الغردقة، لتفقد موقع مدينة الحرفيين، دعوية من علماء الأزهر والأوقاف، بهدف التأكيد على الالتزام بمنهج وزارة الأوقاف والالتزام بزمن الخطبة، التى لا تتعدى الـ١٥ دقيقة فضلا عن الالتزام بما يصدر من الوزارة من تعليمات.

وأكد وزير الأوقاف على تجاوب أئمة البحر الأحمر، بتعاليم الوزارة وعدم استقباله لأى شكوى من عدم التزامهم بالمنهج الأزهرى.

وأشار جمعة إلى أن الوزارة بصدد إنشاء ١٠ مساجد جديدة بمحافظة البحر الأحمر، بقرى مدينة الشلاتين كبديل لبعض المساجد الصغيرة المقامة بالأخشاب بالمنطقة، كما ستقوم المحافظة بتخصيص مساحة الأرض اللازمة لبناء تلك المساجد، لافتا أن الهيئة ستتكفل بنفقة خمس منهم والباقى على نفقة المحافظة، وفى إطار خطة الوزارة لفرش المساجد سيتم فرش عشرة آلاف متر على نفقة الوزارة وآخرين على نفقة المحافظة وأربعة آلاف تبرع من أحد رجال الأعمال.

وأكد وزير الأوقاف، على أن المدينة الحرفية التى حدد لها عام وثمانية أشهر على الأكثر لإنشاء 1378 وحدة حرفية، على مساحة 250 ألف متر "60 فدانا"، وتم زيادة مساحتها إلى 280 ألف متر مربع، تستهدف نقل جميع الورش والمحال من داخل الكتلة السكنية إلى خارج المدينة، لمنع الضوضاء والتلوث البيئى، التى تؤثر على المواطنين وعلى السياحة، وتأمين الدولة لتكون مدينة الغردقة منطقة سياحية رقم واحد باعتبارها أفضل مدينة شاطئية بالعالم.

وأشار إلى أن الانتهاء من تلك المدينة سيتم على مرحلتين، بالإضافة إلى بعض المشروعات التى ستنفذها الهيئة بالشواطئ مع محافظة البحر الأحمر، مشيرا إلى أن هناك اتجاها لإنشاء مجزر فى شالتين، وهناك اتجاه لتنفيذ بعض الوحدات السكنية التى ستكون نصيب الهيئة للأئمة حال تنفيذها.

وقال الوزير إن الوزارة هذا العام تصرف أكبر ميزانية لها فى تاريخها على إحلال وإنشاء المساجد، والتى قدرت بـ300 مليون جنيه.

وعرضت المساحات والتصميم الهندسى لمدينة الحرفيين بالغردقة، على شاشات عرض توضح أن هناك إنشاء 134 محل قطع غيار، وآخر لخدمة الورش العاملة بالمشروع، وبناء مسجد وكافيتريات ومكتب بريد ونقطة شرطة وخدمات متكاملة.

وكانت الزيارة قد بدأت بمركز قوات الأمن بمدينة الغردقة، لتحفيزهم على مسئولية الأمن والحفاظ على حماية وطنهم، حيث كان فى استقباله بمطار الغردقة الدولى اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، ورافقه فى زيارة مركز قوات الأمن اللواء حمدى الجزار مدير أمن البحر الأحمر، وقيادات أمنية وقيادات من مديرية أوقاف ومشيخة الأزهر بالبحر الأحمر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة