مدينة زويل: مشروعنا قومى للنهضة العلمية وهدفه إعداد جيل قادر على التفكير المبتكر

الثلاثاء، 26 نوفمبر 2013 01:22 م
مدينة زويل: مشروعنا قومى للنهضة العلمية وهدفه إعداد جيل قادر على التفكير المبتكر مدينة زويل
كتب هانى محمد ومريم كشك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبلت جامعة بنى سويف، برعاية الدكتور أمين لطفى، رئيس الجامعة بنى سويف وفدًا من "مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا"، حيث تفقد الوفد عددًا من كليات ومنشآت الجامعة، وذلك بالتنسيق مع الدكتور ممتاز حجاب، مدير مكتب العلاقات الدولية بالجامعة.

وعقدت على هامش الزيارة ندوة علمية بكلية الصيدلة، تحت عنوان "المواد الذكية النانونية وتطبيقاتها، أدارها الدكتور أشرف بدوى، مدير مركز تقنيات التعليم بمدينة زويل وباحث بمركز تكنولوجيا النانو والدكتور صلاح عبيه، عالم مصرى ومدير مركز الفتونات والمواد الذكية بمدينة زويل.

كما حضر الدكتور إبراهيم الشربينى، أستاذ علوم المواد وتكنولوجيا النانو بمدينة زويل، وعضو الجمعية الأمريكية لعلماء الصيدلة.

ومن جانبه، أوضح الدكتور أمين لطفى، أن هذه الزيارة تعد بمثابة الخطوة الأولى فى طريق التعاون البحثى والأكاديمى بين مدينة زويل وجامعة بنى سويف، مؤكدًا على الإستراتيجية التى تتبناها جامعة بنى سويف، وهى"نحو جامعة بحثية" حيث تسعى الجامعة إلى أن يتم تقييمها على أساس البحث العلمى.

كما عبر الدكتور أشرف بدوى، عن سعادته الشديدة بما رآه فى جامعة بصعيد مصر، وما تشهده من تطور فى فترة قصيرة، ثم أوضح تعريفًا لمدينة زويل للتكنولوجيا والمعلومات والتى أطلق عليها "مشروع مصر القومى للنهضة العلمية" وهدفها إعداد جيل جديد قادر على التفكير المبتكر وربط الدراسات بالصناعة التى يتم من خلالها خلق تأثير فعال على المجتمع ككل، حيث تتكون مدينة زويل من جامعة للعلوم والتكنولوجيا ومعاهد البحثية وهرم التكنولوجيا، مؤكدا أن جامعة زويل تضم 5 طلاب من محافظة بنى سويف، وأن المعيار الوحيد لقبول الطلاب هو معيار التفوق العلمى.

وأكد الوفد أن مدينة زويل تتعاون مع عدد من الجامعات المصرية، مثل جامعة القاهرة وعين شمس والمنصورة والأزهر وبنها وأسيوط، وأن التعاون القادم سيكون مع جامعة بنى سويف إلى جانب المركز القومى للبحوث، وعدد من الجامعات العالمية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة