تكدس مرورى بمحاور القاهرة والجيزة.. وانتظام الحركة بميادين التحرير ورابعة والنهضة.. وزحام على الكورنيش وأكتوبر و26 يوليو بسبب أعطال السيارات.. ورجال المرور يكثفون جهودهم لتسهيل حركة السير

الثلاثاء، 26 نوفمبر 2013 10:19 ص
تكدس مرورى بمحاور القاهرة والجيزة.. وانتظام الحركة بميادين التحرير ورابعة والنهضة.. وزحام على الكورنيش وأكتوبر و26 يوليو بسبب أعطال السيارات.. ورجال المرور يكثفون جهودهم لتسهيل حركة السير تكدس مرورى أرشيفية
كتب عبد الرحمن سيد ومحمد أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيطرت حالة من التكدس المرورى ببعض محاور القاهرة والجيزة، اليوم الثلاثاء، حيث ظهرت كثافات مرورية للعديد من السيارات فى فترة الذروة الأولى التى تبدأ من السابعة صباحاً حتى العاشرة، والتى تزيد فيها الحمولات أعلى الطرق والمحاور الرئيسية بسبب توافد المواطنين والطلاب لاستقلال السيارات، للذهاب إلى أماكن عملهم والمدارس والجامعات.

وشهد محور 26 يوليو للقادم من الشيخ زايد وكوبرى 15 مايو وطريق الأوتوستراد والدائرى، زحامات مرورية بسبب وجود بعض الأعطال للسيارات القديمة المتهالكة.

وعانت ميادين عبد المنعم رياض ورمسيس والجيزة وأعلى كوبرى عباس وكوبرى الجامعة وكورنيش النيل وطريق مصر الإسكندرية الزراعى وطريق صلاح سالم، من بعض التكدسات المرورية مع تواجد الخدمات المرورية أعلى تلك الطرق لتسيير الحركة أمام السيارات.

كما تكدست العديد من السيارات للقادم من ميدان رمسيس حتى أول كوبرى أكتوبر ووكالة البلح، وعانى كوبرى 15 مايو فى نزلة وكالة البلح من اختناق مرورى للسيارات بسبب تواجد أعداد كبيرة من الباعة الجائلين بالمنطقة للقادم من شارع جامعة الدول إلى وسط البلد.

وسيطرت حالة من الزحام المرورى بميدان رمسيس للسيارات مع توجه العمال إلى أماكن عملهم والطلاب إلى المدارس والجامعات حيث يستقلون السيارات من موقف مدينة نصر، وكذلك لوجود موقف سيارات الأقاليم مع أعداد كبيرة للباعة الجائلين فى الميدان يفترشون الشارع فى ظل تواجد لرجال المرور بالميدان لتنظيم حركة السير لأن هناك أعدادا كبيرة من المواطنين تستقل السيارات.

كما عانت منطقتا مصر الجديدة ومدينة نصر من زحامات مرورية فى بعض الشوارع والطرق الرئيسية المؤدية لها والقادمة من ميدان رمسيس منها محور النصر وشارع يوسف عباس وشارع الطيران، ومن مدينة نصر حتى ميدان عبد المنعم وبطريق صلاح سالم للقادم من المطار وهو ما تكرر فى منطقة نفق الأزهر حتى كوبرى الفردوس وفى طريق السندباد حتى الكلية الحربية.

وشهد ميدان التحرير حالة من الانسياب المرور مع انتظام حركة السيارات بجميع مداخل ومخارج الميدان، فيما عدا محور الكورنيش وكوبرى 6 أكتوبر الذى يواجد بهما كثافات مرورية بسبب زيادة أحمال السيارات عليهما.

وعانى طريق الكورنيش للقادم من القناطر الخيرية إلى ميدان عبد المنعم رياض، وفى نزلة كوبرى 15 مايو فى اتجاه الميدان ذاته أمام وزارة الخارجية، من زحامات مرورية على طريق الكورنيش بسبب الكثافات المرورية على الطريق على الرغم من وجود طرق بديلة للمواطنين لاستقلال سيارات فيما شهد طريق الكورنيش المعادى انسيابًا مروريًا محدودًا وأيضا طريق الكورنيش من شبرا الخيمة إلى إمبابة.
كما سادت حالة من السيولة المرورية بميدان رابعة العدوية فى ظل تواجد لرجال المرور على مداخل ومخارج الميدان لتنظيم الحركة امام السيارات فى حالة وجود أى تكدس.

وشهد طريق "مصر- الإسكندرية" الزراعى حالة من الزحام لتكدس السيارات اتجاه نفق السلام وكوبرى 15 مايو للقادم من ميدان لبنان وشارعى الهرم وفيصل ومحور البحر الأعظم باتجاه المنيب.

وفى السياق ذاته شهد الطريق الدائرى القادم من الأوتوستراد، والطريق الزراعى القادم من القليوبية باتجاه الدائرى، حالات من الزحام المرورى، وعانى الطريق الدائرى القادم من الهرم باتجاه ميدان لبنان بالمهندسين من كثافات مرورية، بالإضافة إلى انسياب فى حركة المرور أعلى محور صفط اللبن فى الاتجاه القادم من الهرم وكرداسة باتجاه جامعة القاهرة، والطريق الدائرى القادم من منطقة الهرم.

كما تكدس العديد من المواطنين فى محطة مترو الشهداء، بسبب استمرار إغلاق محطتى مترو الجيزة والسادات، الأمر الذى أدى إلى تواجد أعداد كبيرة من الموظفين والعمال والطلاب على أرصفة المترو، لتغيير الاتجاهات من محطة الشهداء، فيما لم تشهد عطلا فى أى من القطارات.

ومن جانبهم، كثف رجال المرور وجودهم فى جميع الطرق الرئيسية، فى محاولة لإعادة الحركة للطريق، وفك الزحامات المرورية لتسهيل حركة السير أمام السيارات.

وقال مصدر مسئول بمرور القاهرة، إن رجال المرور متواجدون بكثافة أعلى جميع المحاور بتسيير حركة السيارات وفك الزحامات أولاً بأول.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة