إحالة أستاذ تجميل للتأديب لمخالفته آداب المهنة

الإثنين، 14 سبتمبر 2009 08:43 م
إحالة أستاذ تجميل للتأديب لمخالفته آداب المهنة د.عصام العريان ممثلاً عن النقابة
كتبت أميرة عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح د. سعد الفتيانى عضو مجلس نقابة الأطباء، أن المجلس أحال طبيب تجميل للهيئة التأديبية لقيامه بالإعلان عن نفسه فى مجلة طبية بطريقة مخالفة لآداب المهنة وإدارته لمنشأة طبية بدون ترخيص، مخالفاً لقانون المنشآت العلاجية، وذلك فى القضية رقم 212 لسنة 2009، كما قرر المجلس إرسال ملف التحقيق إدارة العلاج الحر بوزارة الصحة لبدء التحقيق معه.

وأضاف د.الفتيانى أن لجنة التحقيق برئاسة د. عبد المنعم البربرى أمين الصندوق المساعد قد خاطب الطبيب بخطاب مسجل بعلم الوصول لحضور جلسات التحقيق مرتين فى مايو ويونيو السابقين، إلا أن الطبيب لم يحضر.

وقد وردت شكوى للنقابة مرفق بها عدد مجلة طبية وورد بها الإعلان عن مستشفى لتجميل النصف الأسفل من جسم المرأة والبطن والفخدين باسم هذا الطبيب، وبالبحث فى سجلات النقابة تبين عدم وجود ترخيص لهذا المستشفى.

ومن المقرر أن تقوم الهيئة التأديبية بالنقابة برئاسة د. شوقى الحداد وكيل النقابة وأستاذ الأشعة العلاجية بقصر العينى بفتح التحقيق مرة أخرى مع الطبيب المشكو فى حقه بحضور دفاعه، وفى حالة الإدانة تصدر الهيئة التأديبية الابتدائية حكمها الذى لا يكون نهائياً إلا بعد عرضه على المحكمة الاستئنافية، والذى يرأسها المستشار نبيل مرقص رئيس محكمة استئناف القاهرة، وبعضويتها مستشاران ود.عصام العريان ممثلاً عن النقابة ود.جمال عبد السلام ممثلاً عن الطبيب.

يذكر أن هيئة التأديب الاستئنافية بالنقابة أصدرت حكمين بالبراءة و11 حكماً بالإدانة والوقف لمدد متفاوتة فى العام القضائى السابق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة