إسرائيل تعتقل 13 فلسطينيا فى أنحاء متفرقة بالضفة الغربية

الإثنين، 25 نوفمبر 2013 12:02 م
إسرائيل تعتقل 13 فلسطينيا فى أنحاء متفرقة بالضفة الغربية صوره أرشيفية
رام الله (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى اليوم الاثنين، 13 فلسطينيا خلال عمليات مداهمات واقتحامات، فى أرجاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، واعتقلت فلسطينيين اثنين بعد بتفتيش منزليهما، والعبث بمحتوياتهما واقتادتهما إلى جهة مجهولة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم جنين (شمال الضفة) وقامت بمداهمات واسعة شملت منزل القيادى فى حركة الجهاد الشيخ بسام السعدى، وأسفرت عن اعتقال ثلاثة مواطنين بينهم شقيقه.

وقال شهود عيان، إن قوات الاحتلال داهمت منازل المواطنين فى جنين وسط إطلاق كثيف للأعيرة النارية، واعتقلت ثلاثة مواطنين هم غسان السعدى (48عاما)، وهو شقيق القيادى السعدى الذى تم مداهمة منزله فى إطار البحث عنه، لاعتقاله دون أن يكون متواجدا بداخله، وكذلك اعتقلت الشابين صهيب يوسف السعدى (22 عاما)، ومحمد حسين زيدان (26 عاما)، وفتشت منزليهما وأحدثت أضرارا فيهما.

وأضافوا أن الوحدات الخاصة تسللت إلى داخل المخيم بمساندة قوات كبيرة من جيش الاحتلال، واقتحمت أحياء عدة ونشرت فرق المشاة فى حى البساتين ودوار الداخلية، وحى الزهراء، وواد برقين.

وفى مدينة الخليل جنوب الضفة، اعتقلت قوات الاحتلال 5 مواطنين، كما داهمت بلدتى السموع ويطا بعدة آليات عسكرية، فيما أقام جنود الاحتلال حاجزا عسكريا على مدخل مخيم الفوار للاجئين جنوب الخليل.

وفى محافظة بيت لحم (جنوب الضفة)، اقتحمت قوات الاحتلال بلدتى العبيدية والخضر، واعتقلت 3 شبان بعد مداهمة عدد من منازل المواطنين وتفتيشها.

فى سياق متصل، قرر جيش الاحتلال الاستيلاء على 78 دونما (الدونم ألف متر) من أراضى قرية كفر جمال جنوب طولكرم شمال الضفة الغربية.

وقال أهالى القرية، إنهم تفاجئوا بقرارات الاستيلاء ملقاة بالقرب من بوابات جدار الفصل العنصرى المحيطة بالقرية من جهتها الغربية والجنوبية بطول يزيد على 3 كم، وأضافوا أن الاستيلاء على الأراضى سيؤدى إلى تحويل مسار الجدار العنصرى المقام على أراضى المواطنين إلى الجهة الشرقية، ما يعنى عزل مئات الدونمات الزراعية المزروعة بأشجار الزيتون والموالح والزعتر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة