مقتل وإصابة 17 شخصا فى اشتباكات للجيش الليبى مع أنصار جماعة سلفية

الإثنين، 25 نوفمبر 2013 09:06 ص
مقتل وإصابة 17 شخصا فى اشتباكات للجيش الليبى مع أنصار جماعة سلفية صورة أرشيفية
بنغازى (وكالات الأنباء)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قتل 3 أشخاص عسكريين، وأصيب 14 شخصا آخرين، بينهم أربعة مدنيين جراء اشتباكات للقوات الخاصة والصاعقة التابعة للجيش الليبى مع أنصار الشريعة (السلفية الجهادية) فى مدينة بنغازى (شرق) صباح الاثنين، على ما أفادت مصادر طبية وعسكرية وكالة فرانس برس.

وقال المتحدث الرسمى باسم القوات الخاصة والصاعقة العقيد ميلود الزوى أن "اشتباكا داميا يجرى بين قواتنا وقوات جماعة أنصار الشريعة (السلفية الجهادية) لأول مرة منذ الساعات الأولى من صباح الاثنين فى مناطق متفرقة من مدينة بنغازى".

وقالت مديرة مكتب الإعلام فى مستشفى الجلاء لجراحة الحروق والحوادث فادية البرغثى إن "ثلاثة قتلى عسكريين وعشرة جرحى من قوات الجيش وصلوا إلى المستشفى، بينهم من هو فى حالة خطرة، إضافة إلى أربعة جرحى آخرين فى صفوف المواطنين جراء الرصاص العشوائى".

وأوضح الزوى أن "الاشتباكات بدأت بعد أن تم استهداف إحدى دوريات القوات الخاصة والصاعقة كانت متمركزة فى جزيرة دوران منطقة البركة وسط المدينة بالقرب من مقر جماعة أنصار الشريعة".

وأشار إلى أن "قوات الصاعقة ردت على مصدر النيران واندلعت الاشتباكات بمختلف أنواع الأسلحة، وفى الوقت ذاته اندلعت اشتباكات مماثلة بين القوتين فى أرجاء مختلفة من المدينة، بالقرب من مستشفى الجلاء فى منطقتى رأس عبيدة والسلمانى الغربى بالقرب من عيادة خيرية تابعة لأنصار الشريعة".

وناشدت قوات الأمن فى بنغازى الليبية أهالى المدينة عدم الخروج من منازلهم، لتفادى الإصابة بالرصاص جراء الاشتباكات المستمرة فى المدينة.

وتشهد ليبيا انفلاتا امنيا واسعا منذ أشهر. وتسبب هذا الانفلات فى اغتيال العديد من الشخصيات العسكرية والأمنية ورجال سياسية وإعلام ورجال دين إضافة إلى شخصيات ناشطة فى المجتمع المدنى.

وعادة تنسب هذه العمليات إلى إسلاميين متطرفين لكن السلطات التى تجاهد لخلق قوات جيش وشرطة قادرة على بسط الأمن لم تكشف عن الجهات التى تقف وراء هذه العمليات الإجرامية الممنهجة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة