الكونجرس الأمريكى يريد فرض عقوبات جديدة على إيران

الأحد، 24 نوفمبر 2013 06:54 م
الكونجرس الأمريكى يريد فرض عقوبات جديدة على إيران السناتور الجمهورى الأمريكى ليندسى جراهام
واشنطن (ا ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن عدد من النواب الأمريكيين اليوم الأحد، أن على الكونجرس الأمريكى أن يبقى على موقفه ويتبنى قرارا بتشديد العقوبات الأمريكية الحالية المفروضة على إيران، لكن هذه العقوبات الجديدة لن تدخل حيز التطبيق إلا إذا أخلت طهران باحترام الاتفاق الذى أبرم فى جنيف حول برنامجها النووى.

وقال السناتور الجمهورى مارك كيرك المنخرط جدا فى المشاورات الجارية فى الكونجرس لتشديد النظام الحالى للعقوبات "سأواصل العمل مع زملائى لوضع تشريع يفرض عقوبات اقتصادية جديدة إذا أخلت إيران باحترام هذا الاتفاق المرحلى أو إذا لم يكن تفكيك البنية التحتية النووية الإيرانية جاريا فى نهاية هذه الفترة من ستة أشهر".

واختصر مستشار أحد أعضاء مجلس الشيوخ الوضع بالقول إن "العقوبات سيبدأ مفعولها إذا مارسوا الخداع أو إذا لم يبدأ التفكيك بحلول ستة أشهر".

وعبر السى إن إن، أكد السناتور الجمهورى ليندسى جراهام العضو هو الآخر فى المجموعة التى تعد مجموعة جديدة من العقوبات، هذا الأمر وقال إن "الكونجرس سيصوت على عقوبات جديدة لكنها ستتأخر ستة أشهر".

وقال الرئيس الأمريكى باراك أوباما مساء أمس السبت، أثناء مداخلته فى البيت الأبيض "الوقت ليس لفرض عقوبات جديدة".

لكن رد فعل عدد من البرلمانيين الأمريكيين جاء متشككا أو مناهضا للاتفاق الذى أعلن بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والدول الست الكبرى (ألمانيا والولايات المتحدة وروسيا وفرنسا وبريطانيا والصين).








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة