بالصور.. "كى فيكتور" بهندسة القاهرة لبناء مصنع سيارات بأيدٍ مصرية

السبت، 23 نوفمبر 2013 06:52 ص
بالصور.. "كى فيكتور" بهندسة القاهرة لبناء مصنع سيارات بأيدٍ مصرية شباب "K-vector"
كتب وائل ربيعى وهانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ابتكر شباب كلية الهندسة بجامعة القاهرة فكرة لتنمية مهارات بعضهم البعض فى المجال العلمى، حتى يستطيعوا مواجهة تحديات العمل بعد تخرجهم.

وأسس الطلاب مؤسسة أطلقوا عليها "كى فيكتور"، وهى بمثابة نشاط طلابى بدأ من كلية الهندسة جامعة القاهرة السنة الماضية، ويهدف لتدريب الطلاب المتقدمين لديها وإعطائهم الكورسات اللازمة لتطوير مهاراتهم، للوصول بهم لأعلى مستوى فى مجال دراستهم.

وتهدف "كى فيكتور" إلى بناء أول مصنع سيارات مصرى 100%، وأول ناطحة سحاب مصرية، وأول مركز أبحاث وتطوير للأطراف الصناعية فى مصر، وبذلك ينقسم النشاط إلى ثلاثة فروع، الفرع الأول فرع خاص بالهندسة الميكانيكية، والفرع الثانى خاص بمجال الهندسة الطبية، والثالث خاص بالهندسة المدنية والمعمارية.

ويضم "كى فيكتور" بكلية الهندسة، أكثر من 100 عضو عامل على تحقيق الفكرة وأكثر من 300 طالب يستفيد من الخدمات المقدمة من هذا النشاط.

وبدأ العمل على أرض الواقع للموسم الثالث لـ"K-vector" من خلال التواجد فى جامعات كثيرة، لعرض الخدمات التى يوفرها النشاط للطلبة، ومن أمثلة هذه الجامعات "الجامعة الكندية، وكلية الهندسة بجامعة عين شمس، والجامعة البريطانية، وكلية الهندسة بشبرا جامعة بنها، وبالتأكيد كليتى الهندسة جامعة القاهرة بفرعيها فى الجيزة وزايد".

والجدير بالذكر أن مجموعة " K-vector " لم تغفل عن التطبيق والتدريب العملى، فهم يوفرون للطلبة التطبيق العملى على ما تم دراسته فى الكورسات بجانب التدريب الصيفى.


















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة