الأجهزة الأمنية تواصل ملاحقة أعضاء الإخوان والإرهابيين فى المحافظات.. وتنجح فى ضبط 12 إخوانياً فى الإسماعيلية وأسوان.. و8 أعضاء فى بورسعيد وكفر الدوار بتهمة إثارة العنف.. وتقبض على 7 تكفيريين بالعريش

السبت، 23 نوفمبر 2013 04:32 ص
الأجهزة الأمنية تواصل ملاحقة أعضاء الإخوان والإرهابيين فى المحافظات.. وتنجح فى ضبط 12 إخوانياً فى الإسماعيلية وأسوان.. و8 أعضاء فى بورسعيد وكفر الدوار بتهمة إثارة العنف.. وتقبض على 7 تكفيريين بالعريش أعمال عنف الإخوان
كتب محمد فرج وجمال حراجى وشريف الديب وعبد الله صلاح والسيد فلاح وياسر عبد اللطيف وجمال أبو الفضل وناصر جودة وأسامة السيد ومحمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت قوات الأمن ملاحقة أعضاء جماعة الإخوان فى المحافظات، لوقف مسلسل العنف الذى تنتهجه الجماعة، فضلاً عن مواصلة ضبط العناصر الإرهابية والتكفيرية فى سيناء، ونجحت فى القبض على العديد منهم خلال حملاتها الأمنية المتواصلة.

البداية من الإسماعيلية، حيث ألقت قوات الأمن القبض على 9 من أعضاء الإخوان أثناء فض مسيراتها بالشيخ زايد، وتم التحفظ عليهم فى قسم شرطة ثالث، لحين عرضهم على النيابة، وقامت المباحث بالإفراج عن ثلاث فتيات، وتحفظت على 6 آخرين.

وكانت مسيرات الإخوان قد بدأت عقب صلاة الجمعة، أمس من مسجدى الصحابة بالغابة بحى السلام، والصالحين بشارع شبين الكوم أمام الموقف الجديد.

وطافت المسيرات عدة شوارع بداية من شارع العشرينى والدقهلية، ثم اتجهت المسيرات إلى المنطقة الخامسة، وقامت قوات الشرطة بمحاصرة المسيرة حتى لا تواصل سيرها إلى مبنى المحافظة الجديدة بالشيخ زايد.

وفى أسوان، تمكنت قوات الأمن بأسوان مساء الأمس، من القبض على 6 من عناصر الإخوان وسيارة ربع نقل مستخدمه فى مسيرتهم.
وكانت اشتباكات وقعت بين قوات الأمن ومشاركين فى مسيرة لجماعة الإخوان المسلمين بمنطقة الزلابية بأسوان، وتمكنت القوات من تفريق المسيرة بالقنابل المسيلة للدموع بعد قيام المشاركين بإلقاء الحجارة على قوات الأمن.

وفى بورسعيد، ألقت مباحث قسم شرطة الزهور القبض على 4 من عناصر جماعة الإخوان أثناء مسيرة محدودة بمحيط مسجد رياض الصالحين بحى الزهور.

وأكد مصدر أمنى بأن المتهمين حاولوا إثارة الشغب مع الأهالى الرافضين للهتافات ضد الجيش والشرطة، مضيفاً أن الأجهزة الأمنية لن تسمح بمحاولات الشغب والتخريب وإثارة الفتنة من جانب جماعة الإخوان، التى تسعى إلى إشاعة الفوضى لتهديد أمن البلاد.

وفى البحيرة، تمكن رجال مباحث قسم شرطة كفر الدوار برئاسة الرائد محمد حمادى، وبإشراف العميد محمد عمار رئيس فرع البحث الجنائى، من ضبط 4 من عناصر الإخوان المتهمين بالمشاركة فى أعمال العنف التى شهدتها مدينة كفر الدوار أمس الجمعة.

وكانت قد اندلعت ظهر أمس اشتباكات عنيفة، بين أهالى مدينة كفر الدوار وعناصر من جماعة الإخوان خلال تنظيم الجماعة لمسيرة مناهضة للقوات المسلحة والشرطة بمحيط مستشفى الشاملة بمدينة كفر الدوار، وذلك بعد أن قام أعضاء الإخوان بترديد الهتافات المناهضة للجيش والشرطة، مما دفع الأهالى إلى مطاردتهم فى الشوارع وإلقاء الحجارة والزجاجات الفارغة عليهم، ونتج عن ذلك وقوع العديد من الإصابات.

فيما كثفت قوات الأمن من تواجدها بمحيط الاشتباكات لمنع تجددها مرة أخرى، وقد وقد تمكن رجال المباحث برئاسة اللواء دكتور أشرف عبد القادر مدير المباحث والعميد محمد خريصة رئيس المباحث وإشراف اللواء محمد حبيب مدير أمن البحيرة، من ضبط 4 من عناصر الإخوان المتورطين فى تلك الأحداث، وهم: إسلام بدوى محمود محمد أبو هاشم، وسعيد السيد محمود، وعمرو ناجى مسعود، وأحمد ناجى مسعود، وتحرر محضر بالواقعة وجارى العرض على النيابة.

وفى البحيرة أيضًا، تمكنت الأجهزة الأمنية بالبحيرة بإشراف اللواء محمد حبيب مدير أمن البحيرة من ضبط أحد قيادات جماعة الإخوان بمدينة حوش عيسى، والمتهم بحريق مركز الشرطة، والاستيلاء على ما به من أسلحة، وذلك فى إطار الحملات الأمنية الموسعة لضبط قيادات وكوادر تنظيم الإخوان وأعوانهم من الأشقياء المطلوبين على ذمة عدد من القضايا، أهمها التحريض على العنف وحرق المنشآت الحكومية والمنشآت الشرطية.

وأكد مدير مباحث البحيرة اللواء دكتور أشرف عبد القادر، أن الرائد أحمد عبد العال رئيس مباحث مركز شرطة حوش عيسى، تمكن من ضبط القيادى الإخوانى "عماد محمد خميس حميد"، شقيق أمين تنظيم حزب الحرية والعدالة بحوش عيسى، والمطلوب ضبطه وإحضاره فى المحضر رقم 3217 إدارى مركز شرطة حوش عيسى 2013 حرق مركز شرطة حوش عيسى والاستيلاء على ما به من أسلحة.

وفى الدقهلية، تمكنت قوات الأمن المكلفة بتأمين السجن العمومى بمدينة المنصورة، مساء أمس الجمعة، من إلقاء القبض على عدد من عناصر جماعة الإخوان، أثناء مهاجمة ما يقرب من 400 شخص من القوات المكلفة بتأمين السجن بزجاجات المولوتوف، وإلقاء الحجارة، وقطع الطريق أمام السجن، مما اضطر القوات إلى إطلاق القنابل المسيلة للدموع لتفريقهم، وتم إلقاء القبض على عدد منهم.

وفى العريش، أعلنت أجهزة الأمن بشمال سيناء مساء أمس الجمعة، أن الحملات التى تم تنفيذها بمناطق جنوب الشيخ زويد، تمكنت من ضبط 7 من العناصر المشتبه فى انتمائهم لجماعات تكفيرية، وجارى التحقيق معهم.

كما تم تدمير 7 منازل و11 عشة، وضبط عدد من السيارات والدراجات النارية بدون أوراق، وقال مصدر أمنى إن الحملات الأمنية ستتواصل لحين تطهير سيناء من كل بؤر الإرهاب والخارجين عن القانون.
































مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة