أهالى "سامراء" العراقية ينددون بـ "الاستهداف المنظّم" للعلماء

الجمعة، 22 نوفمبر 2013 04:09 م
أهالى "سامراء" العراقية ينددون بـ "الاستهداف المنظّم" للعلماء رئيس الوزراء العراقى نورى المالكى
صلاح الدين (الأناضول)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توافد المئات من أهالى مدينة سامراء، إلى ساحة الاعتصام فى المدينة لأداء صلاة الجمعة، رافعين شعارات نددت بما سموه "الاستهداف المنظّم لعلمائهم"، وذلك فى إشارة إلى اغتيال قاسم المشهدانى أحد قادة الحراك الشعبى المناهض لحكومة المالكى وعضو رابطة أئمة وخطباء بغداد.

وخلال خطبة الجمعة، قال الشيخ ساجد المشطاوى، إن رجال الحراك (المناهض لسياسات حكومة رئيس الوزراء العراقى، نورى المالكى) ،"ليسوا ضعفاء" للرد على الاعتداءات المتكررة على رموزهم وقياداتهم، مبيناً أنهم "آثروا الاستجابة إلى دعوات المراجع فى درء الفتنة وحقن الدماء".

ونعى المشطاوى، الشيخ قاسم المشهدانى الذى وصفه بـ"فارس بغداد"، مطالباً الوقف السنى بـ" حماية العلماء من المليشيات"، كما أدى المعتصمون صلاة الغائب على روح المشهدانى بعد الفروغ من صلاة الجمعة.

وكانت اللجان الشعبية المنظمة للحراك الشعبى المناهض لحكومة المالكي، أطلقت على جمعة اليوم تسمية (دماء الشهداء طريق نصرنا)، فى إشارة لاغتيال الشيخ قاسم المشهدانى أحد قادة الحراك فى العراق وعضو رابطة أئمة وخطباء بغداد، مساء الثلاثاء، من قبل مسلحين هاجموا سيارته فى منطقة (الغزالية) غربى بغداد، والذى اتهم قياديون فى الحراك "الميليشيات الطائفية" والحكومة العراقية بالمسئولية عنه، خاصة أنه تم على مقربة من نقطة تفتيش تابعة للقوات الحكومية، على حد قولهم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة