"الجيزة": غرامة 10 آلاف لـ5 سيارات تلقى مخلفات البناء بالطريق العام

الجمعة، 22 نوفمبر 2013 11:06 ص
"الجيزة": غرامة 10 آلاف لـ5 سيارات تلقى مخلفات البناء بالطريق العام الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة
كتب علام عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قامت شرطة المرافق بالتنسيق مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة، باحتجاز 5 سيارات نقل كبير ونصف نقل أثناء إلقائها حمولاتها من مخلفات الهدم والبناء بالطريق العام والمحاور الرئيسية.

وأكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، فى تصريح له، اليوم، على تكثيف الحملات المشتركة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية للتصدى لهذه الظاهرة التى يقوم بها عدد من مالكى سيارات نقل المخلفات بإلقائها بالشوارع والميادين والمحاور.

ووصف المحافظ من يفعل ذلك بأنه ليس لديهم أدنى قدر من المسئولية تجاه الوطن والمحافظة التى يعملون بها ويتكسبون منها، وتسهم فى تشويه المظهر الحضارى للشوارع مؤكداً أنه تم احتجاز هذه السيارات 3 أشهر، تشغيلها بمعرفة هيئة النظافة كعقاب رادع لها.

وأشار إلى أنه سيتم تغريم كل سيارة من السيارات التى تم ضبطها بمبالغ تصل إلى 10 آلاف جنيه تنفيذاً لقانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 والمعدل برقم 9 لسنة 2009.

وأوضح اللواء أحمد هانى السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمشرف العام على الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة، أنه تم التحفظ على السيارات داخل جراج الهيئة، ويجرى حالياً اتخاذ الإجراءات القانونية ضد مالكيها.

وأكد أن السيارة الأولى تحمل رقم"165758 " باسم محمود فتحى توفيق، والسيارة الثانية رقم " 7453 ب ج " باسم ربيع محمود خليفة، والسيارة الثالثة رقم " 916 ج أ ن " باسم محمود عبد اللاه.

كما تم ضبط سيارتين أخريين فى حملة بشارع البحر الأعظم أثناء قيام سائقيها بإلقاء حمولتها من مخلفات الهدم بالطريق العام، وتم التحفظ على السيارة رقم 9682 ط س باسم نادى عبد الله محمود، والسيارة رقم 1429 هـ ن باسم سعيد محمد عبد الواحد بجراج الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة، وتغريم كل سائق بالمبالغ القانونية وإلزام كل منهما باستخراج تصريح رفع وإلقاء مخلفات بالمقلب العمومى من إدارة التراخيص بالهيئة.

كذلك قامت الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة بالتنسيق مع حى العمرانية بإرسال حملة لإزالة تراكمات الهدم ومخلفات المبانى بشارع سور المترو بالعمرانية الشرقية وتم الدفع بــ 2 لودر من الهيئة وعدد 10 سيارات 16م3 تم من خلالها رفع 29 نقلة مخلفات.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة