4 خلطات طبيعية لشعر صحى وطويل

الجمعة، 22 نوفمبر 2013 05:04 ص
4 خلطات طبيعية لشعر صحى وطويل صورة أرشيفية
كتبت نهى عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الشعر الصحى والطويل هو حلم كل فتاة، ومن أفضل الطرق لتحقيق ذلك هى المواد الطبيعية، وتقدم خبيرة التجميل والتغذية حنين على خلطات طبيعية لتطويل الشعر بسرعة وتعزيز نموه وزيادة كثافته، وتحسين حالته فهى تعمل على تغذية الشعر بشكل صحى وسليم.

وتوضح أن خلطة الميرمية والروزمارى (إكليل الجبل) تستخدم لتطويل الشعر وعلاج بعض حالات الصلع وتساقط الشعر، فهى تطهر فروة الرأس من المواد الضارة التى تسبب تقصف الشعر.

وعن طريقة استخدامها، تقول حنين: قومى بخلط ملعقة خلاصة الميرمية، ملعقة خلاصة الروزمارى، وثلاث ملاعق زيت الزيتون، ملعقة زيت جوز الهند، ونضعهم فى زجاجة وترج جيداً ليتجانس الخليط، وتدلك فروة الرأس بالخليط يومياً بحركة دائرية لمدة خمس دقائق مع المداومة على الخلطة، سوف يظهر الفرق خلال أسبوعين على الشعر.

وأشارت إلى خلطة زيت الثوم لتطويل الشعر، ومكوناتها أربع حبات من فصوص الثوم، ملعقة زيت الزيتون، ملعقة زيت الجرجير، ملعقة زيت الخروع، ويقشر الثوم ويفرم جيدًا ويوضع عليه مجموعة الزيوت وتوضع على نار هادئة خمس دقائق ويترك الخليط ليبرد ويصفى وتدهن به فروة الرأس ليلاً مع لف الشعر بالبونيه، ثم يغسل الشعر فى الصباح ونكرر الوصفة مرتين أسبوعياً، ويظهر تأثيرها على الشعر خلال شهر من الاستخدام.

وأكدت أن زيت الجوجوبا لتطويل الشعر يساعد على تقويته، حيث يمكن أن تستخدمى زيت الجوجوبا والقليل من الماء الدافئ بقطعة قطن مبللة بالخليط تمسح بها فروة الرأس، وتدلك برفق لمدة 5 دقائق لضمان امتصاص الزيت من فروة الرأس، وتكرر مرتين أسبوعياً، وتظهر نتائجها بسرعة على زيادة كثافة الشعر.

وأشارت إلى أن خلطة عصير الليمون والبيض تعمل على زيادة نمو الشعر، فعصير الليمون يعمل على محاربة القشرة التى تزيد من تساقط الشعر، وتقوى جذوره، والبيض يعمل على تغذية الجذور بالبروتينات، ومكوناتها تخفق بيضة واحدة مع ملعقة عصير الليمون فى وعاء جيداً، وتضاف إليها ليمون، وتوضع على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يغسل الشعر بالشامبو .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة