انخفاض وفيات الأطفال الأقل من 5 سنوات

اليونيسيف: مواجهة الأسباب الرئيسية لوفاة الأطفال

السبت، 12 سبتمبر 2009 12:06 م
اليونيسيف: مواجهة الأسباب الرئيسية لوفاة الأطفال اليونيسيف: رصد ما يلزم من الموارد لمواجهة فيروس نقص المناعة
كتب إبرام اللاوندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت آن فينمان المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" ضرورة التركيز على مواجهة الأسباب الرئيسية لحالات الوفاة عند الأطفال، ورصد ما يلزم من الموارد لمواجهة الالتهابات الرئوية والإسهال والاضطرابات الصحية لدى المواليد الجدد والملاريا وفيروس نقص المناعة ونقص التغذية، وهو ما يساهم فى إحداث تقدم ملحوظ لتخفيض عدد الوفيات عبر برامج صحية مجتمعية تستند إلى الأدلة، وتتميز بالتركيز على مواجهة هذه الأسباب.

بالإضافة إلى أن عدد الأطفال الذين يموتون كل يوم يقدر بـ10 آلاف طفل، وأن الوفيات العالمية للأطفال الأقل من سن الخامسة قد انخفضت على نحو متصل خلال العقدين الماضيين، ولكن معدل هذا الانخفاض قد زاد منذ التسعينات، حسب ما أكدته آن فينمان.
المعدل العالمى للتحسن لا يزال غير كاف للوصول إلى الهدف الإنمائى للألفية الذى يتمثل فى تخفيض معدل وفيات الأطفال الأقل من سن الخامسة بمقدار الثلثين بحلول عام 2015.

ذكرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) أن معدلات وفيات الأطفال أقل من سن الخامسة قد انخفضت بنسبة 28%، حيث قدرت حالات الوفاة بـ90 حالة وفاة لكل 1000 من المواليد الأحياء فى عام 1990 لتنخفض تلك النسبة إلى 65 حالة فى عام 2008.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة