وزير الزراعة يلتقى السفير الأوغندى بالقاهرة لمناقشة سبل التعاون

الأربعاء، 20 نوفمبر 2013 03:04 م
وزير الزراعة يلتقى السفير الأوغندى بالقاهرة لمناقشة سبل التعاون د. أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى صباح اليوم الدكتور أيمن فريد أبو حديد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، وريتشارد لاوس انجوليا، السفير الأوغندى بالقاهرة، وعدد من المستثمرين المصريين بدولة أوغندا، وذلك بمقر وزارة الزراعة بالدقى، لبحث سبل التعاون بين مصر وأوغندا.

وأشار وزير الزراعة إلى ضرورة مشاركة وزارة الزراعة المصرية فى تيسيير الأمور المتعلقة بالمجزر الآلى المقام مؤخراً فى أوغندا، بواسطة مستثمر مصرى، بعد افتتاحه فى خلال جولته الأخيرة فى أوغندا، حيث تمت الإشارة إلى أن الأحوال الجوية فى أوغندا وكميات المطر الغزيرة قد تعيق بعض الأمور الإنشائية الخاصة بالمجزر، وهو الذى تم إمداده بالمعدات الحديثة وإمكاناته من حيث المساحة وطرق التصنيع الغذائى الحديثة .

وأوضح الوزير أن الخبرة المصرية فى مجال الزراعة من الممكن أن تنتقل إلى الجانب الأوغندى من خلال إنشاء مزرعة نموذجية مشتركة بأوغندا، حيث يتم إمدادها بالبذور المصرية الحديثة عالية الإنتاج مع مشاركة عدد من المستثمرين المصريين فى أوغندا.

وأكد أبوحديد ضرورة الاهتمام بضخ كميات من اللحوم يكون لها قدرة تنافسية لتخفيف العبء عن كاهل المصريين، وتمت الإشارة إلى أن المشاكل الأساسية للاستيراد من أوغندا تكمن فى عملية النقل وليس المواصفات الاستيرادية بكونها قريبة من المواصفات الإثيوبية والسودانية، مشدداً على ضرورة مناقشة الأمور المتعلقة بالنقل وتيسير الإمكانات.

فيما أبدى السفير الأوغندى ترحيبه بدعم مجالات التعاون بين البلدين، فى المجال الزراعى، مؤكداً على ضرورة وجود رؤية مستقبلية للتعاون المشارك فى مجالات أخرى مثل الرى والتعليم، مشيراً إلى الدعم الأوغندى الكامل للجانب المصرى فيما يتعلق بمشروع المزرعة النموذجية المشتركة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة