بعد عودتهم بالمركز الأول من البرازيل..

بالصور.. محافظ المنوفية يكرم فريق "مبصر" بهندسة منوف

الإثنين، 18 نوفمبر 2013 08:13 م
بالصور.. محافظ المنوفية يكرم فريق "مبصر" بهندسة منوف الدكتور أحمد شيرين فوزى محافظ المنوفية خلال التكريم
المنوفية_ محمد فتحى وزينب عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كرم الدكتور أحمد شيرين فوزى، محافظ المنوفية أعضاء فريق "مبصر" من طلبة كلية الهندسة الإلكترونية بمنوف وذلك لفوزهم بالمركز الأول فى مسابقة I2P بالبرازيل وهى مسابقة تهتم بالأفكار والاختراعات القابلة للتطبيق والإنتاج التسويقى بمشاركة فرق من الولايات المتحدة وإنجلترا .


ويتكون الفريق من 8 طلاب هم خالد على أبو شادى، خالد صالح محمود، رامى أشرف صلاح الدين، أمير محمد عطية، إسلام نظير محمد، إسلام محمد سليم، خالد محمد سيد، محمد على عز ويشرف على الفريق الدكتور زياد الصغير، حضر التكريم الدكتور سعيد الحلفاوى، عميد كلية الهندسة الإلكترونية والدكتور على فرج، مدير مركز الإبداع والتنمية.


وتميزت فكرة الفريق المصرى بأنها تخدم قطاعاً كبيراً من البشر حيث يبلغ عدد المكفوفين فى مصر 2 مليون ويبلغ عددهم فى الشرق الأوسط 5 ملايين بينما يبلغ عدد المكفوفين فى العالم 300 مليون، ويستطيع الجهاز المصرى تحديد عدد الأفراد الموجودين بغرفة كما يستطيع تمييز الإعاقات المختلفة الموجودة فى طريق الكفيف وكذلك تنبيهه لها عن طريق الاهتزاز أو النطق عن طريق سماعة بلوتوث بأذن الكفيف.


وأشاد المحافظ بفريق البحث المصرى مؤكدا أن هؤلاء الشباب هم الثروة الحقيقية لمصر، وأن مثل هؤلاء الشباب هم أمل هذا البلد فى تحقيق نهضة حقيقية قائمة على أسس علمية.































مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة