بالصور.. افتتاح معرض للصور النادرة لعميد الأدب العربى بدار الكتب

الإثنين، 18 نوفمبر 2013 03:34 م
بالصور.. افتتاح معرض للصور النادرة لعميد الأدب العربى بدار الكتب معرض صور لعميد الأدب العربى
كتب : أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتحت أمس بدار الكتب الدكتورة إيمان عز الدين، المشرف العام على الدار معرض للصور النادرة لعميد الأدب العربى طه حسين والتى تضمنت العديد من الصور و اللقطات مع كبار الساسة والطلاب داخل الجامعة، وأهل الفن وزوجته.

وشارك فى الافتتاح الروائى الكبير بهاء طاهر، والدكتور عبد المنعم تليمة أستاذ الأدب، والدكتور عماد أبو غازى وزير الثقافة الأسبق.

من جانبها قالت الدكتورة إيمان عز الدين، المشرف العام على الدار أن فكرة المعرض تعبر عن حبنا وتقديرنا لقيمة طه حسين وهذا المعرض أخذ منا مجهودا كبيرا، لكى يخرج للناس بهذا الشكل الرائع، وحاولنا أن ننسق هذا المعرض طبقاً للموضوعات، وليس زمنياً.

وأوضحت عز الدين، فى تصريحات خاصة لــ "اليوم السابع" أن المعرض يعبر عن رحلة طه حسين ورحلة لمصر أيضا، وتاريخ مصر الثقافى الذى يوجد فى كتابات طه حسين، واختيارى موعد افتتاح المعرض فى 17 نوفمبر للجمع بين ذكرى ميلاده ووفاته.

وعبرت عز الدين، عن سعادتها بأنها أقامت معرضًا للصور النادرة لعميد الأدب العربى يشمل صورا مع عائلته، وزوجته التى كانت السند له فى كل مكان وصورا خاصة له فى فرنسا، وصورا فى الجامعة المصرية بصحبة عدد كبير من الطلاب وصورا لاحتجاجات الطلاب على نقله، ومع كبار الساسة ومع رجال الأدب والفن والصحافة، وصورا مع أعضاء الوفود الأجنبية، وفى المحافل الدولية وغيرها الكثير والكثير.

وأوضحت عز الدين، أن الدكتورة مها عون حفيدة طه حسين أنها ساهمت فى جمع صور كثيرة لكى يخرج العمل بهذا الشكل الرائع .






















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة