تعرف على الأخطاء الشائعة فى تجهيز ديكور المنزل

الإثنين، 18 نوفمبر 2013 12:29 ص
تعرف على الأخطاء الشائعة فى تجهيز ديكور المنزل خبيرة الديكور داليا جابر
كتبت إسراء حامد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بيت العمر الأنيق هو حلم كل فتاة لذا تحرص على عمل ديكور مناسب، وهذا يلزمه بحث وتخطيط وترتيب فى حدود الميزانية المتاحة للتنفيذ بطريقة سليمة فلا بد من التخطيط لجعل الفراغ الموجود مريح ومناسب للوظيفة المخصص لها، فمثلا غرفة المعيشة لها وظيفة غير غرفة النوم وعليه فلابد من تناغم بين الديكور والوظيفة الخاصة بالفراغ.

لذلك تنصح خبيرة الديكور داليا جابر بتحديد كل خطوة وعمل تصميم للأماكن الهامة بالمنزل حتى نتمكن من رؤية المنزل وتعديل ديكوراتنا قبل البدء فى شراء أى خامات وإهدار الأموال, وللوصول لديكور جميل فلا بد من تناغم المساحة مع جميع العناصر الموجودة داخل الفراغ من أثاث وألوان وأنتيكات وتحف وسجاد وستائر وأنها لوحة جميلة لابد من اكتمال عناصرها بطريقة متناغمة ومريحة.

هناك أخطاء هامة جدا لابد من تجنبها أثناء التنفيذ بداية عدم التخطيط قد يؤدى إلى خسارة فى الأموال، فذلك قد يؤدى إلى الوصول لنتائج غير مرضية وبالتالى إهدار فى الميزانية.

وتتابع تقول: "عدم اختبار الألوان على الحوائط قبل شراء كميات كبيرة من أبرز الأخطاء الشائعة قبل الطلاء"، وتوضح "مثلا الحوائط التى يسقط عليها ضوء مباشر تختلف عن الحوائط التى لا يصلها الضوء، حيث إن شكل الطلاء لا يكون مماثلا".

لذلك تنصح بعمل عينة صغيرة لنفس اللون على حوائط الغرفة وتركها لتجف تماما ورؤيتها بعد الجفاف لاتخاذ القرار فستجد أن نفس اللون لا يظهر بنفس الدرجة بسبب الضوء المعرض له الحائط واختلافه، وبذلك تستطيع ببساطة تغيير العينة فى حالة عدم رضاك عن درجة اللون قبل شراء أى كميات للخامات وأيضا لابد من تناغم قطع الأثاث وديكورات الفراغ فالأثاث جزء لا يتجزأ عن الديكور.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة