تطعيم 425 ألف طفل بكفر الشيخ للوقاية من الشلل

الأحد، 17 نوفمبر 2013 02:48 م
تطعيم 425 ألف طفل بكفر الشيخ للوقاية من الشلل جانب من الاجتماع
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت، اليوم الأحد، فعاليات الحملة القومية بكفر الشيخ للحفاظ على مصر خالية من فيروس شلل الأطفال، التى بدأت من اليوم الأحد وتستمر لمدة ثلاثة أيام، ويومين إضافيين لمن تخلف عن الحضور فى الثلاثة أيام المحددة، وذلك من سن يوم حتى خمس سنوات للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال.

وجابت الممرضات وطالبات مدرسة التمريض منازل المحافظة لتطعيم لجميع الأطفال من سن يوم حتى خمس سنوات، على مستوى محافظة كفر الشيخ تحت رعاية محافظ كفر الشيخ.

كما يتم التطعيم بمكاتب الصحة والوحدات الريفية والمراكز والمستشفيات العامة والمركزية ومراكز الرعاية للأمومة والطفولة ومراكز الشباب والأندية الرياضية والمجمعات الدينية "مساجد وكنائس" بالإضافة إلى الفرق المتحركة التى تقوم بالتطعيم من منزل إلى منزل، والتطعيم بالمجان لجميع الأطفال من عمر يوم إلى خمس سنوات ولا توجد أية موانع للتطعيم، حتى ولو تم تطعيم الطفل من قبل أو لم يكن لديه شهادة ميلاد، أو بطاقة صحية ولا تؤثر الرضاعة أو الطعام على فعالية الطعم وكفاءته.

وأكدت الدكتورة لميس المعداوى وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ أنها تدعو لمشاركة الجميع من أجل القضاء على مرض شلل الأطفال بتطعيم جميع الأطفال المستهدف تطعيمهم وعددهم 425301 طفل من سن يوم وحتى خمس سنوات على مستوى محافظة كفر الشيخ.

وفى هذا الإطار فقد محافظ كفر الشيخ اجتماعا مع قيادات مديرية الصحة بكفر الشيخ حضره السكرتير العام ورؤساء مصالح الأوقاف والشباب والشئون الاجتماعية وممثل كنيسة كفر الشيخ القمص بسطروس نظمى كاهن كنيسة مارجرجس بكفر الشيخ.

وأصدر المحافظ تعليماته بتسهيل مهمة الحملة ومعاونتها لتسهيل مهامها وتوجيه الفرق ونصح أولياء الأمور بأهمية التطعيم وإجراء التنسيق اللازم مع رؤساء الوحدات المحلية ومديرية أمن كفر الشيخ وتكليف رؤساء الوحدات المحلية بالإعلان عن أماكن الحملة بجميع المدن والقرى والعزب والنجوع مع قيام أئمة المساجد والكنائس بتوعية أهالى الأطفال بأهمية التطعيم ضد مرض شلل الأطفال.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة