بعد تسريحها 23 ألف عامل بهيئة النظافة

"القاهرة" عاجزة عن فسخ تعاقداتها مع شركات النظافة الأجنبية

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2009 11:18 م
"القاهرة" عاجزة عن فسخ تعاقداتها مع شركات النظافة الأجنبية عبد العظيم وزير محافظ القاهرة
كتبت هايدى عبد الوهاب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور صبرى طه رئيس لجنة المرافق بالمجلس المحلى لمحافظة القاهرة فى تصريحات خاصة لليوم السابع عن الأسباب الحقيقية لعدم قدرة محافظة القاهرة على فسخ تعاقدها مع شركات النظافة الأجنبية رغم تقاعسها فى القيام بمهامها، معللا ذلك بـأن المحافظة لا يوجد لديها آليات لجمع القمامة بعد أن تم تسريح 23 ألف عامل من عمال هيئة نظافة وتجميل القاهرة إضافة إلى ضعف منظومة الرقابة داخل محافظة القاهرة فضلا عن الغرامات المالية التى يجب على المحافظة دفعها فى حالة فسخ التقاعد.
وأكد طه أن الشركات الأجنبية فشلت فى التعامل مع قمامة القاهرة، الأمر الذى تسبب فى تحول شوارع القاهرة وسيط لفرز صناديق القمامة واستيلاء الزبالين عليها. مضيفا أن مده العقد تصل إلى 15 عاما وهى عقود إذعان تنص على جمع 60% فقط من قمامة الشوارع، وتستخدم الشركات معدات وسيارات لا تتناسب وطبيعة شوارع المحافظة، موضحا أن الشركات تنظف الشوارع الرئيسيه مرة واحدة يوميا والشوارع الداخلية ثلاث مرات أسبوعيا.
وأشار طه إلى أن المقابل المادى الذى تدفعه المحافظة لشركات النظافة سنوياً يصل إلى ما يقرب من 146 مليون جنيه. مقابل قيام شركات النظافة برفع ١٤ ألف طن قمامة و٥٠٠٠ طن «رتش» مبان يوميا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة