قطاع الخزانات بالرى: تجديد القناطر والمنشآت المائية بـ50 مليون جنيه

السبت، 16 نوفمبر 2013 11:30 ص
قطاع الخزانات بالرى: تجديد القناطر والمنشآت المائية بـ50 مليون جنيه د. محمد عبد المطلب وزير الرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلقى الدكتور محمد عبد المطلب، وزير الموارد المائية والرى، تقريراً حول أداء قطاع الخزانات والقناطر الكبرى خلال الفترة الماضية.

تضمن التقرير تنفيذ دراسة الخطة الاستراتيجية لإحلال وتدعيم المنشآت الهيدروليكية الرئيسية على مستوى الجمهورية حتى عام 2050، بهدف الحفاظ على الموارد المائية ورفع كفاءة التحكم ومنظومة العمل فى توزيع المياه على نهر النيل وفرعيه، وكافة الترع الرئيسية، وذلك بالتعاون مع بنك التنمية الأفريقى بتكلفة تصل إلى 20 مليون جنيه، وتستمر على مدار 3 سنوات.

وأضاف التقرير، أنه تم الانتهاء من معاينة 153 قنطرة، وجار تنفيذ أعمال الرفع المساحى، وأعمال التصوير تحت الماء، وأعمال الجسات وتحليل العينات، بالإضافة إلى الانتهاء من تدعيم هويس قناطر إسنا القديم، وكبارى أهوسة نجع حمادى القديمة، وتدعيم وتجديد قنطرة حجز "مستناد" ك 23، على ترعة ساحل مرقص، بتكلفة بلغت نحو 3.6 مليون جنيه.

من جانبه، أشار المهندس محمد فوزى حبيشى، رئيس قطاع الخزانات والقناطر الكبرى، إلى أن الوزارة تنفذ حاليا عددا من المشروعات الحيوية، تشمل تجديد وتأهيل هويس المحمودية، وقنطرة حجز "ك61" على ترعة النوبارية، وكذا تنفيذ أعمال بقنطرة "مليج" وكفر "ربيع" وقناة "طنطا" الملاحية، وتجديد قنطرة حجز مغاغة، وصيانة وتدعيم هويس فم "ترعة الإسماعيلية" الجديدة، وترميم قنطرة فم النوبارية، بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 14 مليون جنيه.

يذكر أن قطاع الخزانات يعد حاليا عقودا لعمليات تدعيم وتجديد قنطرة حجز "بولين" ك 82 على الرياح البحيرى، وتدعيم وتجديد قنطرتى فم "البحيرى" و"الناصرى" بقيمة 9 ملايين جنيه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة