قوات الجيش والشرطة تواصل ملاحقة جيوب الإرهاب بسيناء.. القبض على 7 مشتبه بهم وتدمير 10 سيارت و25 عشة برفح والشيخ زويد.. تواصل سريان قرار حظر التجول وإغلاق 3 ميادين رئيسية بشمال سيناء

الجمعة، 15 نوفمبر 2013 11:46 ص
قوات الجيش والشرطة تواصل ملاحقة جيوب الإرهاب بسيناء.. القبض على 7 مشتبه بهم وتدمير 10 سيارت و25 عشة برفح والشيخ زويد.. تواصل سريان قرار حظر التجول وإغلاق 3 ميادين رئيسية بشمال سيناء صورة أرشيفية
سيناء- محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت قوات الجيش والشرطة المدنية بشمال سيناء، عمليات التطهير لمناطق سيناء من البؤر الإرهابية، وجماعات العنف والمسلحين والمهربين والسيارات المخالفة.

وأعلنت أجهزة الأمن بشمال سيناء، القبض على 7 أشخاص يشتبه بانتمائهم لجماعات تكفيرية وجهادية وجار التحقيق معهم، إضافة لتدمير وضبط 10 سيارات، و25 عشة، خلال حملة أمنية تمت فى مناطق " النور"، و"الحسينات" برفح و"إحياء جنوب مدينة وقرى الشيخ زويد.

وقال شهود عيان، إن القوات طوقت تلك المناطق بآليات عسكرية، وأقامت حواجز ونقاط تفتيش على الطرق المؤدية إليها، كما اقتحمت عدة منازل وقامت بتفتيشها.
وتواصلت فى كل مدن شمال سيناء ليلا عمليات إطلاق النيران التحذيرية التى تقوم بها قوات الأمن بمختلف مواقع تمركزها.

وقال مصدر أمنى إن كل عمليات إطلاق النيران التى تسمع هى تحذيرية حتى الآن، وتتمثل فى أعيرة نارية وقنابل ضوئية تطلقها القوات ما بين الحين والآخر.

وتركزت عمليات إطلاق النيران التحذيرية بمحيط مواقع أمنية حول مدينة العريش وأقسام شرطة العريش بمناطق وسط العريش والبحر ومنطقة ضاحية السلام.

وعثر أهالى فى مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء، على جثة أحد أهالى المنطقة ملقاة على شارع جانبى وبها آثار طلقات.

وقال أهالى لـ"اليوم السابع" إنه تبين أن القتيل يدعى مصطفى، من إحدى القبائل البدوية المعروفة فى المنطقة، ولم يعرف حتى الآن سبب مقتله أو من يقف وراء عملية اغتياله، مشيرين إلى أنه شخص عاد وليس له خصومات مع أحد.

وقال مصدر أمنى، إن أجهزة الأمن لم تبلغ رسميًا بوقوع حوادث قتل، مشيرًا إلى أن المنطقة تشهد فى الآونة الأخيرة حوادث اغتيالات غامضة من نوعها راح ضحيتها نحو 10 أشخاص بينهم شيوخ حكوميون ورموز قبليون.

وشهدت كافة مناطق شمال سيناء، تواصل سريان قرار حظر التجوال، حيث أغلقت القوات الأمنية كافة الأكمنة على الطرق الرئيسية خارج مدينة العريش، ومنع السير عليها وهو الإجراء الذى يتخذ يوميا مع بدء سريان حظر التجوال.

وقال مصدر أمنى بشمال سيناء، إن أجهزة الأمن لم تتلق أية تعليمات بإنهاء قرارات حظر التجوال، وأن الحظر سارٍ وتم تطبيقه على الطرق الخارجية وسيتم تطبيقه فى موعده الرسمى داخل المدن.

وأقامت قوات أمنية بشمال سيناء، تحصينات أمنية حول مقر استراحة محافظ شمال سيناء بمنطقة المساعيد على شاطئ مدينة العريش.

وتضمنت التحصينات، بحسب شهود العيان، إقامة سواتر ترابية على مدخل الاستراحة والمسافة الفاصلة بينها وبين الطريق الدولى المار أمامها.

وكانت هذه الاستراحة قد تعرضت لهجوم إرهابى فجر الخميس، وخلال الهجوم أصيب جندى، ولاحقت قوات الجيش المهاجمين وتمكنت من قتلهم فى سيارة تقلهم عثر بداخلها على أسلحة متنوعة وسلاح مساعد شرطة قاموا بقتله قبل تنفيذهم عملية الهجوم على الاستراحة.

وقالت مصادر أمنية بشمال سيناء لـ"اليوم السابع"، إن الهجوم بحسب التحقيقات الأولية كان هدفه قنص قوات التأمين المتمركزة حول أبوابها، وليس اغتيال المحافظ، ولا صحة لما نشر فى هذا الخصوص.

وأضافت المصادر أن العناصر الإرهابية بدأت فى الاعتماد على رصد تجمعات قوات الحراسات حول المقرات والمصالح الحكومية واستهدافها من سيارات مسرعة.

كما تواصل إغلاق ميدان "المالح" على ساحل العريش والذى يقع فى محيطة مقر إحدى الجهات السيادية وفرع البنك الأهلى بالعريش، وشهد قبل يومين مقتل مواطن بالخطأ برصاص قوة أمنية أثناء اقترابه من ساتر ترابى يحيط بالميدان المغلق.

كما تواصل إغلاق ميدان الشيخ زويد وسط المدينة ومنع حركة السير بمحيط الميدان الذى يقع على ناصيتة قسم شرطة الشيخ زويد، وكذلك إغلاق ميدان قرية الجورة جنوب الشيخ زويد، والذى تتمركز به قوات أمنية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة